آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

الكشف عن عدد المحتجزين داخل ناقلة النفط الإيرانية الموقوفة في جبل طارق

عربي ودولي | 4-07-2019, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت سلطات جبل طارق، اليوم الخميس، أن 28 شخصا بينهم مواطنين من الهند وباكستان وأوكرانيا كانوا على متن ناقلة النفط الإيرانية المتحجزة، يشتبه بأنها كانت في طريقها إلى سوريا.

وقالت السلطات في بيان، إن "العدد الأكثر من الأشخاص المحتجزين هم من الهنود، رغم وجود مواطنين من أوكرانيا وباكستان"، فيما أوضحت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن عددهم 28 شخصا.

وأضاف البيان، أن "الناقلة ما تزال راسية، وان الشرطة وضباط الجمارك تجرون محادثات مع أفراد الطاقم"، لافتا إلى أن "التحقيق الازال مستمرا، دون أن يتم حتى الآن تحديد مالك ناقلة النفط".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس حكومة جبل طارق، فابيان بيكاردو، أن سلطات البلاد أوقفت ناقلة نفط قبالة شواطئها يشتبه بأنها تنقل نفطا إلى سوريا.

وأصدرت حكومة جبل طارق بيانا جاء فيه "لدينا كل الأسباب التي تدعو إلى الاعتقاد أن (غريس 1) كانت تنقل شحنتها من النفط الخام إلى مصفاة بانياس التي يملكها كيان يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على سوريا".