آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

متنبئ جوي: هذه المحافظة سجلت أعلى درجة حرارة على مستوى العراق

محليات | 29-06-2019, 10:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم السبت، عن تسجيل محافظة البصرة أعلى درجة حرارة على مستوى العراق.

وقال عطية، في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "أعلى درجة حرارة تم تسجيلها اليوم السبت على مستوى العراق كانت 50 درجة مئوية في مركز مدينة البصرة".

وكانت هيأة الانواء الجوية قد توقعت، في وقت سابق من، اليوم السبت، حالة الطقس في عموم مناطق البلاد لمدة 5 ايام فيما رجحت حدوث انخفاض بدرجات الحرارة يعقبه ارتفاع في معظم المناطق .

وقالت الهيأة في جداول توضيحية ان طقس اليوم السبت سيكون صحواً في جميع المناطق مع انخفاض قليل بدرجات الحرارة في بعض المناطق.

ونشرت جدولاً بدرجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم ، مشيرة الى ان بغداد ستسجل 46 مئوية والبصرة 50 مئوية ، الناصرية 49 ، الموصل 43 والانبار 46 فيما كشفت عن توقعاتها لبقية المحافظات في الجداول ذاتها المبنية في ادناه.

واشارت الى ان طقس الاحد سيشهد انخفاضاً بدرجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية ومثله الاثنين الذي سيشهد انخفاضاً اخر في جميع المناطق وخاصة الجنوبية.

وتابعت ان درجات الحرارة ستنخفض مجدداً في المنطقة الجنوبية الثلاثاء الى انها ستعاود الارتفاع في المنطقتين الشمالية والوسطى والذي سيستمر في المنطقتين ذاتهما الاربعاء المقبل ايضاً.