آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

عمليات البصرة تدعو المتظاهرين الى عدم التجمع امام بيوت المسؤولين

محليات | 29-06-2019, 04:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

دعت قيادة عمليات البصرة، السبت (29 حزيران 2019)، المتظاهرين الى عدم التجمع امام بيوت المسؤولين.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن على "جميع المتظاهرين والهيئات التنسيقية والشباب البصري الغيور عدم التظاهر أمام بيوت المسؤولين، لكونه يؤدي الى بث الرعب والخوف في نفوس الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى وبما يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاق والغيرة البصرية".

وتابع البيان: "علينا جميعا التحلي بالمسؤولية وعدم الإساءة للأخرين من خلال المطالبة بالحقوق ومعرفة الوقت والزمان والمكان والاختيار الصحيح للمظاهرات واستحصال الموافقات الرسمية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والقوات الأمنية والابتعاد عن إثارة حفيضة المواطن البصري".

وكان (بغداد اليوم)، قد حصلت الجمعة (28 حزيران 2019)، على مقطع فيديو يظهر فيه لحظة اطلاق نار، بعد تجمع عدد من المتظاهرين بالقرب من منزل رئيس مجلس البصرة صباح البزوني، احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي الفساد والبطالة.

ولم يظهر الفيديو، ان كان اطلاق النار قد استهدف المتظاهرين ام لا.

وكان العشرات في محافظة البصرة، قد نظموا الجمعة (28 حزيران 2019)، تظاهرة أمام مبنى الحكومة المحلية.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن العشرات من المواطنين تظاهروا، عصر اليوم، أمام مبنى حكومة البصرة المحلية احتجاجا على نقص الخدمات وأبرزها منظومة الكهرباء الوطنية، إضافة إلى تفشي الفساد والبطالة.

وأضاف المراسل، أن قوات مكافحة الشغب وضعت حواجز بين المتظاهرين ومبنى الحكومة.

وبعد ذلك افاد مصدر أمني، الجمعة (28 حزيران 2019)، بأن قوات مكافحة الشغب لاحقت المتظاهرين والإعلاميين، بالقرب من منزل رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن المتظاهرين الذي خرجوا مساء أمس الجمعة للاحتجاج أمام مبنى حكومة البصرة، انسحبوا بشكل مفاجئ من أمام مبنى المحافظة، وتجمعوا بالقرب من منزل رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني.

وأضاف، أن قوات مكافحة الشغب بدأت بملاحقة المتظاهرين والإعلاميين الذي يغطون التظاهرة، بهدف ابعادهم عن منزل البزوني. 

وشهدت محافظة البصرة، خلال الأيام القليلة الماضية، تظاهرات شارك فيها العشرات بعدة مناطق احتجاجا على تردي الخدمات ومنظومة الطاقة الكهربائية الوطنية، وتفشي الفساد والبطالة.