آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

شرطة ديالى تحدد ’’محرمات’’ التظاهرات.. سنعتقل هؤلاء

محليات | 28-06-2019, 14:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أكدت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، أن التظاهر حق دستوري، فيما شددت على اعتقال كل من يقوم بالأعمال "المحرمة" أثناء التظاهر، داخل المحافظة.

وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى، العقيد غالب العطية، إن "التظاهر حق دستوري لا يُختلف عليه، ولكن هناك من يحاول الاساءة إلى هذا الحق من خلال التجاوزات غير المقبولة".

وأضاف العطية، في حديث لـ(بغداد اليوم) أن "محرمات التظاهرات هي قطع الطرق والتجاوز على الاملاك العامة والخاصة، أو حمل لافتات تحمل مضامين تسي للوحدة الوطنية".

وأكد الناطق باسم شرطة ديالى، أن "منتسبي الشرطة لهم الحق في اعتقال كل من يسي للتظاهرات ويخترق القانون، من خلال قطع الطرق أو التجاوز على الأملاك ورفع لافتات تسي للوحدة الوطنية".

وكان العشرات من أهالي محافظة ديالى، قد خرجوا بتظاهرة أمام مبنى مجلس المحافظة وسط بعقوبة، يوم (الجمعة 21 حزيران 2019) للمطالبة بمكافحة الفساد والمحاصصة وتوفير الخدمات، فيما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بضمان حقوق الشباب في توفير وظائف عمل ومعالجة ازمة الفقر.

وشهدت عدت محافظات في البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، أبرزها البصرة، تظاهرات شارك فيها العشرات، احتجاجا على تردي الخدمات ومنظومة الطاقة الكهربائية الوطنية، وتفشي الفساد والبطالة.