آخر الأخبار
حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور الصدر: الأول من آيار ليس عيدًا للعمّال وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار العراق يطبق "استراتيجية حديثة" للتخلص من "عادة سومرية" استنزفت مياه النهرين سان جيرمان يحل ضيفًا ثقيلًا على دورتموند في قمة نارية بدوري أبطال أوروبا

بعد تعيينه مديراً لمطار النجف.. تهمة قديمة تلاحق الشمري (وثيقة)

سياسة | 27-06-2019, 15:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

حصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من محكمة التمييز الاتحادية، تضمنت تورط مدير مطار النجف الجديد، عيسى الشمري، بقضية هدر للمال العام في المطار، خلال العام الماضي 2018.

ونصت الوثيقة الموقعة من رئيس محكمة التمييز الاتحادية، فائق زيدان، توجيه تهمة لعيسى عناد ماجد، وذلك لصرفه مبالغ مالية عائدة إلى مطار النجف الدولي بدون سند قانوني، مما أدى لإحداث ضرر بالمال العام، بحسب الوثيقة.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد قرر في وقت سابق من اليوم الخميس (27 حزيران 2019) تعيين عيسى الشمري مديراً لمطار النجف.

وقال مصدر مطلع في المطار، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء عين عيسى الشمري مديرا جديدا لمطار النجف".

وكان رئيس مجلس الوزراء السابق، حيدر العبادي، قد وجه بتاريخ (20 تشرين الثاني 2017) بحل ادارة مطار النجف وتسليم ادارته لسلطة الطيران المدني.

وصدر بتاريخ (20 أيلول 2018) أمر اعتقال بحق اثنين من مدراء إدارة مطار النجف صادران عن محكمة استئناف بغداد الرصافة.

ودعا القضاء آنذاك الى "القبض على المتهم جواد عبد الكاظم علوان الشباني ومنصبه رئيس مجلس إدارة مطار النجف الدولي السابق، والقبض على المتهم فايد نون الشمري، ومنصبه رئيس مجلس إدارة مطار النجف الدولي السابق".