آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

بالوثائق.. مدير مطار النجف الجديد مشمول بإجراءات المساءلة والعدالة ومُقال سابقًا!

سياسة | 28-06-2019, 11:26 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

أظهرت وثائق رسمية شمول مدير مطار النجف، المعّين حديثًا، عيسى عناد الشمري بإجراءات المساءلة والعدالة لإنتماءه إلى حزب البعث، وهو ما دفع محافظ النجف السابق عدنان الزرفي إلى إقالته من منصب سابق في ذات المطار عام 2011.

وتُظهر الوثيقة الأولى التي تحمل توقيع رئيس هيأة المساءلة والعدالة الصادرة بتاريخ 30 أيار 2010، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، إن "عيسى عناد ماجد الشمري، عقيد قوة جوية، منح شارة حزب البعث، وبذلك يكون مشمولا باجراءات المساءلة".

فيما أظهرت الوثيقة الثانية، أمر وزاري صادر عن محافظ النجف السابق عدنان الزرفي عام 2011، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، إن الأخير وجه حينها بـ"انهاء خدمات عيسى عناد الشمري من العمل في (إدارة عمليات مطار النجف الدولي) لشموله بإجراءات المساءلة والعدالة".

وفي وقت سابق، حصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من محكمة التمييز الاتحادية، تضمنت تورط مدير مطار النجف الجديد، عيسى الشمري، بقضية هدر للمال العام في المطار، خلال العام الماضي 2018.

ونصت الوثيقة الموقعة من رئيس محكمة التمييز الاتحادية، فائق زيدان، توجيه تهمة لعيسى عناد ماجد، وذلك لـ"صرفه مبالغ مالية عائدة إلى مطار النجف الدولي بدون سند قانوني، مما أدى لإحداث ضرر بالمال العام"، بحسب الوثيقة.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قرر الخميس (27 حزيران 2019) تعيين عيسى الشمري مديراً لمطار النجف، بحسب مصدر مطلع.

وكان رئيس مجلس الوزراء السابق، حيدر العبادي، قد وجه بتاريخ (20 تشرين الثاني 2017) بحل ادارة مطار النجف وتسليم ادارته لسلطة الطيران المدني.