آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

ديالى.. البدء بتطهير المقطع الساخن من نهر توقف منذ 16 سنة

محليات | 27-06-2019, 13:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلن عضو مجلس محافظة ديالى، أحمد الربيعي، اليوم الخميس، بدء عملية كري وتطهير المقطع الساخن من نهر خريسان شمال شرق بعقوبة، مركز ديالى.

وقال أحمد الربيعي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "كوادر الموارد المائية بدأت بكري وتطهير نحو (15/كم) من نهر خريسان بالقرب من قرية شيخي والمخيسة عند ناحية ابي صيدا (30/كم شمال شرقي بعقوبة) لخلق انسيابية ومرونة بتدفق المياه صوب بعقوبة واطرافها الجنوبية".

وأضاف الربيعي، أن "موقع كري وتطهير خريسان كان ساخنا جدا، وتوقف العمل به لـ 16 سنة متتالية"، مبيناً أن "عملية الكري تجري بإسناد وحماية من قبل قوات الجيش".

واشار عضو مجلس ديالى، إلى أن "كري خريسان سيؤدي الى تحسن وصول المياه الى بعقوبة، وانهاء ازمة شحتها في بهرز وبقية المناطق".

وعانت بهرز ومناطق واسعة من جنوب بعقوبة من ازمة شح المياه بسبب عدم القدرة على كري وتطهير نهر خريسان المار بقريتي شيخي والمخيسة ضمن حوض الوقف لدواع أمنية.