آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

الحكيم يوضح لمساعد وزير الخارجية الأميركي اسباب اتخاذه المعارضة

سياسة | 26-06-2019, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوضح رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، خلال استقباله مساعد وزير الخارجية الأميركي ديڤيد شينكر، أسباب اتخاذه المعارضة السياسية.

وقال الحكيم في تغريدة على حسابه بتويتر: "‏بحثنا خلال استقبالنا مساعد وزير الخارجية الاميركي ديڤيد شينكر  مستجدات الوضع السياسي واكدنا ان خيار المعارضة الذي انتهجه تيار الحكمة الوطني حق دستوري".

واستدرك قائلا: "اذ تمثل احد جناحي الديمقراطية التي يستقيم النظام السياسي بوجودها، كما انها معارضة لتقويم المسارات ولا تسعى الى استهداف الحكومة".

وكان رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، قد دعا، الاحد (23 حزيران 2019)، الهيأة القيادية لتحالف الإصلاح والإعمار إلى اختيار رئيس بديل له، بعد اعلان تياره اتخاذ المعارضة السياسية.

وقال الحكيم في بيان: "بعد قرار تيار الحكمة الوطني القاضي بالذهاب إلى المعارضة السياسية الدستورية الوطنية البناءة وممارسته لهذا الدور قولا وفعلا، نثمن الثقة الكبيرة التي منحها لنا الاخوة في الهيأة القيادية لتحالف الإصلاح والإعمار وقلدونا رئاسته طيلة المدة المنصرمة، ونتمنى أن نكون قد أدينا الأمانة وتحملنا المسؤولية على أحسن وجه".

وطالب، "الهيأة القيادية باختيار رئيس بديل لتحالف الإصلاح والإعمار على وفق آليات نظامه الداخلي، تمنياتنا للتحالف وقواه الكريمة ورئيسه الجديد الموفقية والسداد".