آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

بالوثيقة.. قرار رسمي بتجميد اموال عراقي مقيم في الامارات بتهمة الارهاب

سياسة | 26-06-2019, 07:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قررت لجنة تجميد أموال الإرهابيين، تجميد اموال احد المتهمين بقضايا الارهاب، المدعو بسام عبد المحسن حمدون يحيى السمان من اهالي الموصل، الهارب من قبضة العدالة، والذي يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة صادرة عن الامانة العامة لمجلس الوزاراء، تتضمن  :"بناء على ما عرضته وزارة الداخلية/ وكالة الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بموجب كتابها المرقم بالعدد : ج.م /55321 ، المؤرخ في 3/6/ 2019، واستنادا الى أحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم  (39) لسنة 2015، ونظام تجميد أموال الإرهابيين رقم (5) لسنة 2016، ووفقا للصلاحيات المخولة إلى اللجنة".

واضافت الوثيقة، أن "لجنة تجميد أموال الإرهابيين قررت في جلستها الاعتيادية الثالثة المنعقدة بتاريخ 17/6/2019، ما يلي: تجميد الأموال المنقولة وغير المنقولة والموارد الاقتصادية للمتهم الهارب ( بسام عبد المحسن حمدون يحيى السمان ) - التولد : 1970 - اسم الام : منال محمود محمد السمان - المقيم حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة - السكن سابقة : محافظة نينوى / حي المالية ".

وتابعت أن "هذا القرار ينفذ بدءا من تاريخ اصداره "، لافتا الى أنه "إعمام هذا القرار على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالس المحافظات كافة والمؤسسات المالية وغير المالية والدوائر ذات العلاقة لغرض أخذ الإجراءات الملائمة بشأن الاسم المشار اليه  انفا".

واردفت الوثيقة أن "هذا القرار ينشر فورا في الجريدة الرسمية والموقع الإلكتروني لمكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".