آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

بالوثيقة.. قرار رسمي بتجميد اموال مدير عام سابق بوزارة الصناعة بتهمة تمويل الارهاب

محليات | 25-05-2019, 05:11 |

+A -A

موضوع بغداد اليوم _ متابعة

قررت لجنة تجميد أموال الإرهابيين، التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء، السبت (25 أيار 2019)، تجميد الأموال المنقولة وغير المنقولة لممثل الشركة الأولى العالمية لصناعة الأسمدة، صهيب العاني.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بناءً على ما عرضته وزارة الداخلية بموجب كتابها (سري)، وفي جاء في كتاب وزارة الصناعة والمعادن (سري)، واستنادا الى قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ونظام تجميد أموال الإرهابيين، ووفقاً للصلاحيات المخولة لها، فأن اللجنة قررت في جلستها الاعتيادية ما يلي:

أولا: تجميد الأموال المنقولة وغير المنقولة والموارد الاقتصادية العائدة للمتهم (صهيب محمد عبد الله محمد العاني).

ثانيا: ينفذ هذا القرار بدءا من تاريخ اصداره.

ثالثا: إعمام هذا القرار على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالس المحافظات كافة والمؤسسات المالية وغير المالية والدوائر ذات العلاقة لغرض أخذ الإجراءات الملائمة بشأن الاسم المشار اليه.

وكان مجلس القضاء الأعلى، قد اصدر في 15 تشرين الأول 2017، أوامر قبض بحق صهيب العاني، مخاطبا وزارة المالية بحجز أمواله المنقولة وغير المنقولة.

وجاء في وثيقة صادرة عن مجلس القضاء الأعلى حينها، أن "أمر قبض وتحري صدرت بحق كل من صهيب محمد عبد الله محمد العاني ممثل الشركة الأولى العالمية لصناعة الأسمدة، وسفيان سليمان صديق الملاح مدير عام في وزارة الصناعة والمعادن".

وبحسب الوثيقة، فإن محكمة استئناف بغداد، أذنت لـ"أعضاء الضبط القضائي وأفراد الشرطة كافة، بالقبض على المتهمين". وخاطب القضاء، الدائرة القانونية في وزارة المالية بـ"حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة للشخصين آنفي الذكر"، موضحا أن "القرار جاء تنفيذا لأوامر محكمة الاستئناف".