آخر الأخبار
أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – بابل (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة

نائب تكشف عن “مؤامرة“ تستهدف “فئة مظلومة“ وتدعو البرلمان لعقد جلسة طارئة

سياسة | 19-06-2019, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت عضو مجلس النواب غيداء كمبش، الاربعاء، عن عدد ما اسمتهم "الفئة المظلومة" داخل البلاد، مؤكدة ان ما يحدث لهم "فعل مقصود" لضرب أسس تطوير البلاد.

وقالت كمبش، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اصحاب الشهادات العليا في البلاد هم فئة مظلومة رغم انهم يشكلون ثروة وطنية لاتقدر بثمن وهم عصارة التعليم لكن هناك قصور كبير من قبل الحكومة المركزية في استثمارهم وزجهم في المؤسسات والدوائر".

وأضافت كمبش، أن "وجود كثر من 7 الاف من اصحاب الشهادات العليا عاطلين عن العمل في العراق كارثة بكل المقاييس"، مؤكدة ان "العراق لن يتقدم ابدا دون الكفاءات العلمية والأكاديمية".

ولفت الى ان "كل وعود حل ملف تعيين اصحاب الشهادات حبر على ورق والحكومة لم تحرك اي ساكن".

واشارت كمبش الى ان "قانون تعيين اصحاب الشهادات العليا معلق التنفيذ حتى الان، بسبب اجراءات الحكومة"، مضيفة ان "ما يحدث لا يخرج على كونه فعل مقصود يراد منه دفع اصحاب الشهادات للهجرة خارج البلاد وخسارتنا ثروة مهمة في دعم تطوير قدرات الوطن".

ودعت النائب، الى "وقفة جدية من قبل الحكومة وعقد جلسة طارئة لحل كل الاشكالات وضمان حقوق اصحاب الشهادات العليا في التعيين المركزي في اختصاصاتهم بكل الدوائر والمؤسسات الحكومية".