آخر الأخبار
الإطار يحدد نوعية الرد اذا ما تماطلت واشنطن بالخروج من العراق - عاجل القانونية النيابية ترد على اعتراضات قانون الأحوال الشخصية العراق يرسل طائرتي محملتين بـ 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان ترامب يقدم 41 وعدا يعتزم الوفاء بها في اليوم الأول كرئيس "هيلة".. "كرامات لا تنتهي" واحتمى بها جنود الحرب العراقية- الايرانية (صور)

نائب تكشف عدد اصحاب الشهادات العليا العاطلين عن العمل: يُراد دفعهم لخارج البلاد

محليات | 19-06-2019, 12:43 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

كشفت عضو مجلس النواب غيداء كمبش، الأربعاء، 19 حزيران، 2019، عن عدد اصحاب الشهادات العليا العاطلين عن العمل، فيما رأت أن عدم توفير وظائف لهم، فعل يراد به دفعهم للهجرة خارج البلاد.

وقالت كمبش، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "اصحاب الشهادات العليا في البلاد هم فئة مظلومة رغم انهم يشكلون ثروة وطنية لاتقدر بثمن وهم عصارة التعليم، لكن هناك قصورا كبيرا من قبل الحكومة المركزية في استثمارهم وزجهم في الموسسات والدوائر".

وأضافت كمبش، أن "وجود  اكثر من 7 الاف شخص من اصحاب الشهادات العليا عاطلين عن العمل في العراق كارثة بكل المقاييس"، مؤكدة أن "العراق لن يتقدم أبدا من دون الكفاءات العلمية والأكاديمية".

وأشارت كمبش، الى أن "كل وعود حل ملف تعيين اصحاب الشهادات حبر على ورق والحكومة لم تحرك اي ساكن".

وأوضحت كمبش، ان "قانون تعيين اصحاب الشهادات العليا معلق التنفيذ حتى الآن بسبب اجراءات الحكومة"، مؤكدة ان "ما يحدث لا يخرج على كونه فعل مقصود يراد منه دفع اصحاب الشهادات للهجرة خارج البلاد وخسارتنا ثروة مهمة في دعم تطوير قدرات الوطن داعية الى وقفة جدية من قبل الحكومة وعقد خاصة لمجلس الوزراء والنواب لحل كل الاشكالات وضمان حقوق اصحاب الشهادات العليا في التعيين المركزي".