آخر الأخبار
تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال الاستخبارات تطيح بتسعة دواعش في صلاح الدين

بعد اتهامه قيادات حكومية ورجل دين بتجارة المخدرات.. أمنية ديالى توجه رسالة للدايني

سياسة | 18-06-2019, 13:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

طالبت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، النائب السابق محمد الدايني، بتقديم أدلته للقضاء، على خلفية اتهامه قيادات أمنية وسياسية بينهم رجل دين في المحافظة بتجارة المخدرات.

وقال رئيس اللجنة، صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "النائب السابق، محمد الدايني، أدلى مؤخرا بتصريحات خطيرة تحدث خلالها عن وجود قيادات حكومية وأمنية متورطة بتجارة المخدرات في ديالى، بينهم رجل دين معمم".

وأضاف الحسيني، أن "اللجنة الأمنية بمجلس ديالى تطالب الدايني بتقديم أدلته إلى السلطات الأمنية أو القضائية فوراً للتحقيق بشأنها"، مؤكداً أن "ما أورده الدايني جاء كنوع من التجاذبات السياسية، وبدون أي دليل".

وأكد، أن "إدارة ومجلس المحافظة لن ينتظرا طويلا، وسترفع دعاوى قضائية بحق الدايني في حال لم يعط أي دليل مادي بشأن تصريحاته"، معتبراً ما قاله النائب السابق "يمثل تشهيراً بالقيادات الحكومية والأمنية، واساءة بالغة لرجال الدين لن نقبل بها، وسيكون لها موقف قانوني في الفترة القادمة".

وتابع رئيس اللجنة الأمنية بمجلس ديالى، أن "اتهام الدايني لفصائل مسلحة كانت أول من رفع السلاح بوجه داعش، واعطت دماءً زكية بالتورط بتجارة المخدرات، يمثل تسقيطاً متعمداً، ويدل على أن ما يقال يراد منه تحقيق الكثير من الأجندة"، مبيناً أن "الفيصل بيننا وبينه هو القضاء العراقي العادل".

وكان النائب السابق، محمد الدايني، قد أتهم في الأيام الماضية عبر تصريحات صحفية، قيادات حكومية وأمنية وسياسية وفصائل مسلحة بينهم رجل دين، في محافظة ديالى، بتجارة المخدرات.