آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

هذا هو تصنيف العراق.. منتصف تموز سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2022 وآسيا 2023

رياضة | 17-06-2019, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 17تموز المقبل موعدًا لسحب قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022  ونهائيات كأس آسيا 2023، في كوالالمبور، فيما وقف المنتخب العراقي بالتصنيف الثاني وفق جدول التصنيف الشهري الاخير لـ "فيفا".

ووفق ما أعلن الاتحاد الآسيوي، اليوم الإثنين، ستشمل القرعة 40 دولة تم تقسيمها إلى 8 مجموعات تشمل كل مجموعة خمس فرق استنادًا إلى أحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" هذا الشهر.

وستلعب الفرق أمام بعضها البعض بنظام الذهاب والإياب على أن تقام المباريات بداية من الخامس من ايلول المقبل وحتى التاسع من نفس الشهر من 2020.

ويتأهل 12 منتخبًا، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعة إضافة لأفضل أربعة من أصحاب المركز الثاني، لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين والمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وسينافس أفضل 24 منتخبًا بخلاف هؤلاء في دور منفصل للتصفيات بحثًا عن 12 مكانًا متبقيًا في كأس آسيا والتي تضم 24 منتخبًا.

وسيتم تحديد الفريق الأخير ضمن المستوى الخامس لاحقًا بعد إلغاء مباراة الإياب بين سريلانكا ومكاو بعد رفض الفريق التابع للمستعمرة البرتغالية السابقة السفر إلى كوالالمبور متعللًا بمخاوف أمنية عقب هجمات وقعت في نيسان الماضي، وكانت مكاو متقدمة 1- صفر عقب مباراة الذهاب التي أقيمت في وقت سابق هذا الشهر.

وتم تصنيف المنتخب السعودي في المستوى الاول إلى جانب إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر والإمارات والصين.

والعراق وأوزبكستان وسوريا وسلطنة عمان ولبنان وقرغيزستان وفيتنام والأردن في المستوى الثاني، أما فلسطين والهند والبحرين وتايلاند وطاجيكستان وكوريا الشمالية وتايوان والفلبين ففي المستوى الثالث.

وجاءت تركمانستان وميانمار وهونج كونج واليمن وأفغانستان والمالديف والكويت وماليزيا في المستوى الخامس.

أما المستوى السادس فجاءت به منتخبات إندونيسيا وسنغافورة ونيبال وكولومبيا وبنغلادش ومنغوليا وجوام، ومكاو/ سريلانكا.