آخر الأخبار
الإطار يحدد نوعية الرد اذا ما تماطلت واشنطن بالخروج من العراق القانونية النيابية ترد على اعتراضات قانون الأحوال الشخصية العراق يرسل طائرتي محملتين بـ 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان ترامب يقدم 41 وعدا يعتزم الوفاء بها في اليوم الأول كرئيس "هيلة".. "كرامات لا تنتهي" واحتمى بها جنود الحرب العراقية- الايرانية (صور)

صدور أوامر جديدة باعتقال الضابط الذي احتجز “المعمم الإيراني“.. رسالة لعبد المهدي والصدر!

سياسة | 17-06-2019, 11:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف الضابط علي المالكي، اليوم الاثنين، صدور أوامر جديدة تقضي بإعادته للتوقيف بعدما أطلق سراحه نهاية الشهر الماضي أيار، على خلفية اعتقال معمم ايراني في احدى نقاط التفتيش، بتهمة "تهريب الزئبق".

وحصلت (بغداد اليوم) على مقطع مصور للرائد علي شياع المالكي، تحدث خلاله، عن "صدور أوامر تقضي بإعادته للسجن".

ووجه المالكي بمقطع الفيديو، رسالة إلى كل من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، للتدخل في قضيته التي، تعرض خلالها للظلم، حسب قوله.

وكانت السلطات الأمنية بمحافظة البصرة، قد أطلقت يوم الأربعاء (29 أيار 2019)، سراح الرائد علي شايع المالكي.

وقال سد شايع المالكي، شقيق الرائد علي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "السطات الأمنية في البصرة، أطلقت سراح الرائد علي".

ونشرت (بغداد اليوم) مقطع فيديو يظهر الرائد المالكي وهو يؤكد إطلاق سراحه، فيما تقدم بالشكر إلى القضاء العراقي، وعشيرة بني مالك، ومن سانده أثناء فترة توقيفه.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت يوم الإثنين (15 نيسان 2019) مقطع فيديو لعملية إلقاء القبض على معمم إيراني في احدى نقاط تفتيش البصرة، من قبل الضابط علي شياع المالكي، بتهمة "تهريب الزئبق".

وأصدرت وزارة الداخلية، الاثنين (15 نيسان 2019)، توضيحاً بخصوص التصوير المسرب، مشيرةً إلى صدور أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بشأن ذلك.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "إشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تصوير مسرب لعملية إلقاء القبض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية لشخص يرتدي الزي الديني، نود أن نوضح أن الشخص الملقى القبض عليه ما زال يخضع للإجراءات التحقيقية وبعد اكتمال هذه التحقيقات سيتم إحالته للقضاء ليفصل بأمره بشكل نهائي".