آخر الأخبار
القانونية النيابية ترد على اعتراضات قانون الأحوال الشخصية العراق يرسل طائرتي محملتين بـ 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان ترامب يقدم 41 وعدا يعتزم الوفاء بها في اليوم الأول كرئيس "هيلة".. "كرامات لا تنتهي" واحتمى بها جنود الحرب العراقية- الايرانية (صور) التعادل السلبي يخيّم على لقاء كربلاء ونوروز في دوري نجوم العراق

مجلس ديالى يدين الإعتداء على مكتب حقوق الانسان ويطالب بالكشف عن الجناة

سياسة | 17-06-2019, 09:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

دان رئيس مجلس ديالى علي الدايني، اليوم الأثنين، الاعتداء "السافر" على مكتب حقوق الإنسان في المحافظة من قبل "جهة مجهولة"، فيما  دعا الجهات الأمنية إلى فتح تحقيق فوري بالحادث والكشف عن الجناة.

وقال الدايني في بيان أورده إعلام مجلس ديالى، إنه يدين "الاعتداء السافر على مكتب حقوق الانسان في ديالى والعبث بمحتوياته من قبل جهة مجهولة"، مطالبا الجهات الامنية الى "فتح تحقيق فوري بالحادث والكشف عن الجناة ووضعهم تحت طائلة القانون واتخاذ اجراءات امنية كفيلة بتأمين الحماية لمبنى المكتب وكوادره في محافظة ديالى". 

ودعا قيادة شرطة ديالى، إلى "الاشراف المباشر على التحقيق بهذا الخرق الامني والاعتداء السافر على مؤسسة حكومية تعمل بشكل شفاف ودوؤب على ترسيخ المفاهيم الانسانية والدفاع عن حقوق المواطن في محافظة ديالى وتسليط الضوء على معاناته في مختلف المجالات".

وكانت مفوضية حقوق الإنسان قد دانت، أمس الأحد، الإعتداء على مكتبها في محافظة ديالى، محملة الجهات الامنية في المحافظة مسؤولية الحادث.

وقالت المفوضية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انها تدين "ما تعرض له مكتبها في محافظة ديالى من حالة اعتداء وتخريب متعمد للممتلكات والاجهزة المكتبية وسرقة اجهزة الحاسوب المحمولة التي توثق بيانات وتقارير رصدية خاصة بالمفوضية في مجال حقوق الانسان في المحافظة بالاضافة الى عدد من اجهزة التصوير ( كاميرات)".

وحملت المفوضية "مسؤولية ما حصل كونها الجهة المسؤولة عن ملف الامن وحماية المؤسسات الحكومية وغيرها، علما ان مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في ديالى سبق وان فاتح قيادة شرطة المحافظة بضرورة تخصيص منتسبين من قوة حماية المنشآت ( FPS) وكان الرد بأن القيادة تعتذر لعدم توفر العدد الكافي من المنتسبين لديها".

واكدت المفوضية ان "من لديه اية معلومات بشأن الحادثة ودوافعها الاجرامية تقديمها الى الجهات الامنية او مكتب المفوضية في محافظة ديالى وستتكفل له الجهات المسؤولة في مفوضية حقوق الانسان بإستلام المعلومات بسرية تامة كون ذلك من صلب عملها وفق الولاية القانونية الممنوحة بحسب قانون (٥٣) لسنة (٢٠٠٨) المعدل".