آخر الأخبار
العراق يرسل طائرتي محملتين بـ 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان ترامب يقدم 41 وعدا يعتزم الوفاء بها في اليوم الأول كرئيس "هيلة".. "كرامات لا تنتهي" واحتمى بها جنود الحرب العراقية- الايرانية (صور) التعادل السلبي يخيّم على لقاء كربلاء ونوروز في دوري نجوم العراق الموارد المائية تعلن انجاز اكثر من 5 الاف تحليل للنماذج المائية والترابية

قيادي بسائرون: نسعى لاجراء اصلاحات وتغييرات جذرية منها تغيير الحكومة الحالية او ابقائها

سياسة | 17-06-2019, 10:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد النائب عن تحالف سائرون، رائد فهمي، الاثنين (17 حزيران 2019)، أن تحالفه سيقدم طلباً الى رئاسة البرلمان لاستضافة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما أشار الى أن سائرون لم تطالب بتغيير عبد المهدي حتى الان.

وقال فهمي في تصريح صحفي، إن "الحكومة لم تقدم تقارير عن إنجازاتها المتحققة ضمن برنامجها الحكومي إلى لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي"، لافتاً إلى أن "الحكومة لم تغير من حياة المواطنين فضلاً عن استشراء الفساد في الكثير من مؤسسات الدولة".

وأضاف أن "الشعور بالإحباط لم يتوقف عند حدود المواطنين بل وصل لدى الكثير من السياسيين"، منوهاً إلى أن "استضافة رئيس الحكومة هي من أجل التعرف على نسب الإنجازات المتحققة من برنامجه الحكومي".

وتابع أن "دعم تحالف سائرون للتوجهات الإيجابية للحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري لا يمنعنا من توجيه النقد لها"، مؤكداً أن تحالفه "حتى هذه اللحظة لم يطالب بتغيير حكومة عادل عبد المهدي".

واشار إلى أن تحالفه "سيقدم طلباً إلى رئاسة مجلس النواب لمخاطبة مجلس الوزراء لاستضافة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي للاستماع اليه عن الفقرات التي طبقت في البرنامج الحكومي"، معتبراً المطالبة بـ "استضافة رئيس الحكومة تأتي ضمن عدم القناعة في وتيرة العمل الحكومي التي لم تستجب إلى تطلعات الناس".

ولفت الى أن "ما نسعى له هو أحداث تغييرات جدّية تعتمد سياسيات إصلاحية حقيقية قد مرّ تطبيقها في مراحل منها تغيير أو الإبقاء على الحكومة من أجل تحقيقها"، مؤكداً أن "الخيارات أصبحت مفتوحة أمامنا".