آخر الأخبار
مانشستر سيتي يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الهلال الأحمر الإيراني ينفي ما تم تداوله بشأن العثور على المروحية التي تقل رئيسي في حال غاب رئيسي.. الدستور الإيراني يحدد البديل الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات

تجمع إعلامي يشرع برفع دعاوى قضائية ضد هؤلاء السياسيين

سياسة | 16-06-2019, 10:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

شرع تجمع اعلاميو المواطنة، الاحد، برفع دعاوى قضائية ضد السياسيين وغيرهم الذين ينتهجون الخطاب القومي والمذهبي والطائفي والعرقي لاثارة العنف والتفرقة بحجة الحقوق الفئوية.

قرر اعضاء التجمع، وفق بيان تلقته "بغداد اليوم"، وبالاجماع "اقامة دعاوى قضائية بتهمة اثارة العنف القومي او المذهبي او العرقي ضد اي شخصية سياسية او حزبية او تنفيذية اواعلامية او ثقافية او طائفية  تسعى لاثارة العنف والكراهية والضغينة بين اوساط المجتمع العراقي بحجة الدفاع عن مايسمى بالمكون الذي يغلب على عنوان الوطن".

وقال رئيس التجمع امير علي الحسون ان "الاعلام الوطني والراي العام بات اكثر نضوجاً في قراءة المواقف والتصريحات المبطنة او المباشرة التي تدفع بالعنف المجتمعي بحجة الدفاع عن المكون والذي احيانا يدفع باتجاه الاقتتال وتهديد السلم المجتمعي ومنهم من يعمل على تعزيز الانتماءات لسياسات دولية طامحة لتفريق الصف العراقي في الوقت الذي نحترم فيه الهويات الفرعية كلها".

واكد الحسون: "نحن كتجمع يضم عددا كبيرا من الاعلاميين سنتخذ كل السبل القانونية والدستورية لمحاسبة المخالفين واننا على ثقة عالية بالقضاء العراقي الذي سينصف شعبنا الذي ضحى بدماء كثيرة بسبب تلك التخندقات والخطابات الدخيلة على المجتمع العراقي الطيب والمتماسك".