آخر الأخبار
في حال غاب رئيسي.. الدستور الإيراني يحدد البديل - عاجل الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات السوداني والمندلاوي يشددان على ضرورة اقرار البرلمان لجداول الموازنة الهلال الأحمر العراقي: تجهيز 4 فرق انقاذ لإرسالها الى ايران خامنئي: لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد

مطلب نيابي الى عبد المهدي ومجلس مكافحة الفساد لتسليم نجم الدين كريم من اربيل لبغداد

سياسة | 16-06-2019, 08:52 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

طالب النائب عن كتلة التغيير غالب محمد علي، الأحد، 16 حزيران، 2019، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بدعوة اربيل لتسليم محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم الى بغداد عبر مجلس مكافحة الفساد.
وقال علي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "رئيس الوزراء شكل مجلس الفساد لمحاربة المفسدين ومن عليهم شبهات فساد واليوم نتفاجئ من وصول محافظ كركوك السابق الى اربيل دون ان يكون هنالك اي رد فعل للحكومة العراقية حول هذا الامر وكانه غير مطلوب للقضاء العراقي".
ودعا، "رئيس الوزراء من خلال مجلس مكافحة الفساد الي اخذ دوره الذي اسس من خلاله وان يطالب الاقليم بتسليم نجم الدين للقضاء العراقي كونه متهم بقضايا اختلاس مرفوعة من قبل النزاهة في محافظة كركوك".
واضاف: "اذا لم يستطع مجلس الفساد من اخذ دوره امام شخص مثل نجم الدين معروف للجميع بفساده فان هذا المجلس وجوده من عدمه لا يؤثر ولن يكون رادع لا لنجم الدين ولا لامثاله، وما تحدث عنه رئيس الوزراء بمحاربة الفساد من خلال هذا المجلس لن يكون اكثر من اكذوبة".
وانتقد علي، "عودة محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم الى مدينة اربيل بعد خروجه من السجن في لبنان لممارسة حياته الطبيعية برغم من ملفات الفساد الكثيرة بحقه، متسائلا اين مجلس مكافحة الفساد الذي شكله رئيس الوزراء لمحاسبة امثال نجم الدين".