آخر الأخبار
قائد بالحرس الثوري يعلن تحديد موقع مروحية الرئيس الإيراني ماذا قالت "خبيرة فلك لبنانية" عن سقوط طائرة في 2024؟ (فيديو) - عاجل مانشستر سيتي يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الهلال الأحمر الإيراني ينفي ما تم تداوله بشأن العثور على المروحية التي تقل رئيسي

عضو بسائرون: ننتظر عبد المهدي في البرلمان وان لم نقتنع ستكون لنا اجراءات اخرى

سياسة | 16-06-2019, 10:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن تحالف "سائرون" بدر الزيادي، الاثنين (17 حزيران 2019)، أسباب استضافة تحالفه لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وكابينته الوزارية خلال جلسات مجلس النواب المقبلة، مؤكداً أن هناك عدم قبول تجاه عملها.

وقال الزيادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون باعتباره الكتلة الأكبر التي تبنت مجيء عادل عبد المهدي إلى مجلس رئاسة الوزراء، قررت استضافته لمعرفة ما قدمه هو وحكومته بعد أكثر من ثمان أشهر على تشكيل الحكومة".

وأضاف، أن "البرنامج الذي قدمه عبد المهدي حظي بتأييد ودعم أغلبية الكتل لذا هو مطالب بالكشف عن ما قدمه من برنامجه إلى الشعب أمام مجلس النواب".

وأوضح، أن "الأداء الحكومي ليس بالمستوى المطلوب، بالتالي إذا كانت هناك عدم قناعة بما قدمته الحكومة خلال الفترة المنصرمة من خلال توضيح لما نفذ امام البرلمان ستكون هناك إجراءات أخرى يعلن عنها في وقتها".

ويوم السبت (15 حزيران 2019)، دعا تحالف سائرون، حكومة عبد المهدي الى الحضور للبرلمان، لتقديم تقريرها حول ما انجز من البرنامج الحكومي، خلال مدة لا تتجاوز أسبوع.

وكانت المرجعية الدينية قد طالبت، في خطبة الجمعة (14 حزيران 2019)، القوى السياسية بالعمل على إنهاء ملف الكابينة الوزارية.

وتشكل وزارتا "الداخلية" و"الدفاع" العقبة الأكبر في طريق استكمال التشكيلة الحكومية، جراء خلافات عميقة بين الكتل السياسية على المرشحين.