آخر الأخبار
مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها - عاجل تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوباً في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي المنتخب الأولمبي في مطار بغداد وتكريمهم بالقصر الحكومي السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق

نائبة تعلن موافقة البرلمان على ضمان حقوق 2700 شخص قتلوا وألقيت جثثهم في الخسفة

سياسة | 15-06-2019, 07:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت النائبة عن محافظة نينوى، منى العبيدي، السبت (15 حزيران 2019)، موافقة مجلس النواب على ضمان حقوق 2700 شخص قتلوا في نينوى، وألقيت جثثهم ما يعرف باسم ’’الخسفة’’.

وقالت العبيدي في مؤتمر صحفي، عقدته بمبنى البرلمان، إن "هناك جريمة ارهابية وقعت في محافظة نينوى لشهداء مغدورين يبلغ عددهم 2700 شهيد، استشهدوا على يد عصابات داعش الارهابية ورميت اجسادهم الكريمة في حفرة الخسفة".

وأشارت الى أن "بعضهم قد تم رميهم وهم على قيد الحياة وعوائلهم لم يستلموا اجسادهم لحد الان لعدم تمكنهم الوصول إليهم، لصعوبة فتحها واخراج جثث الشهداء".

وأشارت العبيدي إلى "تقديم طلب إلى رئيس مجلس النواب، لاعتبارهم شهداء مغدورين على يد عصابات داعش، لضمان حقوقهم اسوة بشهداء سبايكر وضمهم إلى قانون سبايكر".

ولفتت إلى "موافقة رئيس المجلس واحالة الطلب الى لجنة الشهداء النيابية"، مؤكدة تعزيز الطلب بـ "توقيع 61 توقيعاً لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة".