آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

روحاني: تصرفات أميركا تهدد استقرار الشرق الأوسط

سياسة | 14-06-2019, 09:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الجمعة، من أن "تصرفات" الولايات المتحدة تمثل "تهديدا خطيرا" للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

واعتبر روحاني خلال كلمته في القمة الـ19 لمنظمة شنغهاي للتعاون في بيشكيك عاصمة قرغيزستان، أن الإدارة الأمريكية، استغلت القضايا الاقتصادية والسياسية والعسكرية وخلطت الأوراق بما يشكل تهديدا للعالم.

وقال روحاني في كلمته خلال القمة الـ19 لمنظمة شنغهاي للتعاون في بيشكيك عاصمة قرغيزستان، إن "الإدارة الأمريكية، استغلت القضايا الاقتصادية والسياسية والعسكرية وخلطت الأوراق بما يشكل تهديدا للعالم".           

وأضاف، أن "واشنطن انسحبت من الاتفاق النووي بشكل أحادي، لكن طهران لا تزال ملتزمة به"، داعيا الأطراف الباقية في الاتفاق النووي إلى "الالتزام بتعهداتها".

وأشار الرئيس الإيراني إلى "مساهمات إيران في صنع السلام الدولي والإقليمي، وجهودها الكبيرة من أجل السلام في اليمن، ومحاربة الإرهاب وداعش في العراق وسوريا".

وتابع، أن "طهران طرحت حلا ديمقراطيا للقضية الفلسطينية عبر استفتاء شامل، وهي لا تريد إلقاء أي شعب في البحر، وقد تركت أبواب الحوار والتعاون الإقليمي والثنائي مفتوحة أمام جميع دول الجوار دائما".