آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

مصدر: مسرور بارزاني يعتزم انهاء ملف النفط مع الحكومة الاتحادية بالكامل

سياسة | 14-06-2019, 05:43 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

كشف مصدر مقرب من حكومة اقليم كردستان، الجمعة (14 حزيران 2019)، عن عزم رئيس الحكومة الجديد، مسرور بارزاني، إنهاء ملف النفط مع الحكومة الاتحادية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مسرور بارزاني يريد انهاء هذا الملف العالق والذي يتكرر بشكل سنوي، وتتجدد معه قضية رواتب الموظفين، والبيشمركة، وموعد تسليمها، وقطعها من الحكومة الاتحادية".

وأضاف، أن "بارزاني سيعقد اتفاقا مع بغداد يقضي بتسليم 250 برميل نفط يومياً، شريطة أن تتعهد الحكومة الاتحادية بإرسال الموازنة بشكل دائم ولا تتكرر النقاشات والمفاوضات كل عام".

واشار إلى أن "بارزاني يريد عقد اتفاقية استراتيجية تنهي القضايا الخلافية بين المركز والاقليم، وخاصة بما يتعلق بالنفط، والغاز، والمنافذ الحدودية، والملفات الأخرى".

وصوت برلمان كردستان، الثلاثاء (11 حزيران 2019)، على تسمية مسرور بارزاني، رئيساً لحكومة الإقليم، مرشحا عن الحزب الديمقراطي الكردستاني.