آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

منذ 12 ساعة.. نصف سكان البصرة دون كهرباء وأهالي الزبير يهددون

محليات | 10-06-2019, 13:29 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة 

تشهد نصف مناطق محافظة البصرة منذ 12 ساعة، اليوم الأثنين، انقطاعا للتيار الكهربائي، وسط احتشاد أهالي قضاء الزبير، غربي المحافظة، أمام دائرة الكهرباء مهددين بقطع الشوارع.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن، 50% من مناطق الشعيبة وسفوان وقضاء الزبير بمحافظة البصرة تشهد منذ 12 ساعة انقطاعاً للتيار الكهربائي، لافتاً إلى أن، الأهالي في قضاء الزبير احتشدوا أمام دائرة الكهرباء مطالبين بوضع حد لمعاناتهم.

ونقل مراسل (بغداد اليوم)، عن المواطنين الذين احتشدوا امام دائرة كهرباء الزبير، قولهم، إن "التيار الكهربائي انقطع عن الاحياء السكنية منذ مايقارب الـ 15 ساعة متواصلة"، مهددين بـ"التظاهر وقطع الشوارع والطرق الرئيسة في حال استمرار انقطاع التيار الكهربائي".

وطالب الأهالي وزير الكهرباء بـ "التدخل العاجل ووضع حد لمعانات الكهرباء التي تتجدد سنويا".

من جهته أوضح مدير العلاقات والاعلام بمديرية توزيع كهرباء الجنوب، أن "الانقطاع في التار الكهربائي يعود لأعطال فنية"، مبيناً أن "كوادر الصيانة تعمل على اصلاحها في مناطق مختلفة من البصرة".

وكانت محافظة البصرة قد شهدت الصيف الماضي، احتجاجات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية، كما تم حرق مقرات الأحزاب السياسية والمباني الحكومية بالمحافظة اضافة الى القنصلية الايرانية