آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

بعد اتهام وجه لمسؤول محلي.. حقوق الإنسان تكشف تفاصيل قضية وفاة شاب في واسط

محليات | 10-06-2019, 11:17 |

+A -A

بغداد اليوم _واسط

كشف مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في واسط، اليوم الأثنين، تفاصيل وفاة شاب في المحافظة، وحمّلت عائلته مسؤولية وفاته لمديرية بلدية الحفرية.

وقال المكتب في بيان، إنه "تابع، بتوجيه من رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان عقيل الموسوي، حادثة وفاة الشاب (مالك صفاء هادي) في ناحية تاج الدين التي تبعد عن مركز المحافظة (120كم شمالا) لمعرفة تفاصيل الحادث وأسباب الوفاة"، مبينا أن "مدير المكتب جواد الشمري وفريقه زاروا ذوي الشاب المتوفي للاستماع لهم واستلام شكوى تقدم بها والده للمفوضية يتهم فيها مديرية بلدية الحفرية وصاحب الكراج المجاور (م. ع. ح) بوضع هذه العارضة التي اصطدم بها رأس الشاب، وادت إلى تهشم في الجمجمة وتمزق انسجة الدماغ، حيث كان مع أهله راكبا في الحوض الخلفي لسيارة حمل (كيا)، كون المنطقة يغلب عليها الطابع الريفي".

وأضاف البيان، أن "المخطط المروري اعتبر ان سائق السيارة هو المسؤول الأول عن الحادث، على اعتبار ان السيارة غير مخصصة لنقل الركاب"، مشيرا إلى أن "فريق المفوضية توجه للقاء بمدير ناحية تاج الدين ( كاظم معن الزاملي) ومدير البلدية (غزوان غالب كاظم)  والاطراف ذوي العلاقة، الذين اكدوا وضع هذه العارضة هو للحفاظ على الطريق بمنع دخول المركبات ذات الحمل الكبير من التخسفات".

وأوضح، أن "القضية مازالت لم يتم حسمها من قبل محكمة تحقيق تاج الدين لحين اكتمال كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بتفاصيل الحادث، بناءً على الشكاوى التي تقدم بها ذوو الضحية الى المحكمة".