آخر الأخبار
السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات القبض على 16 متهمًا ومصادرة طائرة مسيرة ومواد مخدرة في بغداد توافق شعبي على انهاء أزمة "أبراج السرطان" في أقدم قرى ديالى.. وثيقة الدولار يواصل الارتفاع في بغداد والصيرفات تبيع بأكثر من 147 ألفًا تشمل 29 مشروعاً في 12 محافظة.. إطلاق جولة التراخيص الخامسة التكميلية والجولة السادسة

رئيس كتلة دولة القانون بمجلس ذي قار يعلن التحاق كتلة الاحرار بمستجوبي المحافظ

سياسة | 9-06-2019, 08:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

اعلن رئيس كتلة دولة القانون في مجلس ذي قار حسن الوائلي ، الاحد 9 حزيران 2019، انضمام كتلة الاحرار في المجلس رسمياً الى مستجوبي المحافظ يحيى الناصري.
وقال الوائلي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "كتلة الاحرار في مجلس محافظة ذي قار، التحقت رسمياً بمستجوبي المحافظ يحيى الناصري"، مبيناً أن "هناك حراكا من الجبهة المستجوبة لأنضمام كتلة الفضيلة الى الاستجواب".
واضاف أن "موعد الجلسة الثانية للأستجواب سيكون يوم غد الاثنين".

وكان مصدر مطلع، قد كشف الأحد، 09 حزيران، 2019، عن اسماء اعضاء مجلس محافظة ذي قار، الذين وقعوا مؤخرا على طلب استجواب المحافظ يحيى الناصرية إزاء عدد من ملفات الفساد وهدر المال العام، فضلا عن اسماء الاعضاء الذين سحبوا تواقيعهم.
وقال المصدر في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "الاعضاء كل من علي الغالبي، ويحيى المشرفاوي، وسلمى العسكري، سحبوا تواقيعهم من قائمة استجواب المحافظ يحيى الناصري دون معرفة الاسباب وراء ذلك".
واضاف ان "هناك خمسة اعضاء انضموا ووقعوا مؤخرا على طلب الاستجواب، وهم كل من: كاظم السهلاني وميرف الخفاجي، وضياء الحجيمي، عن كتلة الاحرار، بالاضافة الى رشيد السراي عن كتلة الفضيلة، وسعد البدري عن تيار الحكمة".
ولفت الى ان "هناك اصرار كبير على اقالة المحافظ في جلسة استجوابه، وتشكيل تحالف جديد لقيادة ما تبقى من المرحلة المقبلة والذي يتكون من دولة القانون الاحرار والفضيلة  والحكمة".
وكان مجلس محافظة ذي قار قرر استجواب المحافظ يحيى الناصري وحدد، يوم 22 آيار الماضي، موعدا لذلك، قبل أن يقدم الأخير طلبًا بأمهاله فترة أقصاها إلى 22  حزيران لـ"غرض تحضير الأجوبة"، وهو ما وافق عليه المجلس مؤجلا جلسة الاستجواب لمدة أسبوعين.
وقبل ذلك، رجح عضو مجلس محافظة ذي قار حسين سند إقالة الناصري بعد استجوابه، فيما كشف عن وجود ملفات "ستقنع" أعضاء المجلس بالتصويت على ذلك.