آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

في ديالى.. حراس حدود النار من دون رواتب منذ 4 سنوات متتالية !

أمن | 8-06-2019, 05:52 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، 08 حزيران، 2019، بان ما اسماهم حراس حدود النار، شمالي المحافظة من دون رواتب منذ 4 سنوات متتالية.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الحشد العشائري الذي يمسك أمن أكثر من 20 قرية محررة ضمن قاطع حاوي العظيم والذي يمثل الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين والذي يقدر عددهم باكثر من 400 مقاتل من دون رواتب او اي دعم تسليحي منذ 4 سنوات متتالية".

واضاف العبيدي، ان "مقاتلي الحشد العشائري هم في الحقيقة حراس حدود النار لانها ملتهبة وتشهد تحديات امنية كبيرة بسبب تغلغل داعش في مناطق قريبة منهم ضمن حدود صلاح الدين ما يدفعهم للاستنفار على مدار 24 ساعة لتفادي اي هجمات او مخاطر امنية".

واشار رئيس مجلس ناحية العظيم الى ان "المؤلم بان شهداء وجرحى الحشد من دون اي حقوق حتى الان"، مؤكدا ان "مقاتلي حدود النار هم خط دفاعي مهم لحماية العظيم وقراها من خطر داعش".

ودعا "الحكومة الى ضرورة دعمهم وضمان حقوق الشهداء والجرحى".