آخر الأخبار
من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق "ناسا" تخطط لبناء اول نظام للسكك الحديدية على القمر تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% في "رسالة إلى العالم".. حماس تدعو لمحاسبة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب" السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات

الخارجية توضح حقيقة اغلاق السفارة العراقية في نيودلهي أمام المراجعين خلال العيد

سياسة | 6-06-2019, 07:40 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت وزارة الخارجية، الخميس، 06 حزيران، 2019، توضيحا بشأن حقيقة اغلاق السفارة العراقية في الهند، أمام المراجعين، خلال أيام عيد الفطر.

وقال المتحدث باسم الخارجية، أحمد الصحاف، في بيان، إن "السفارة فيها موظف خفر يتابع استقبال الحالات الطارئة".

وأضاف الصحاف، أن "الاعلان المعلّق على باب السفارة إنما يشمل المواطنين الهنود الذين يرومون الحصول على السمات لدخول العراق للاغراض المتعددة".

وأكد ان "سفارة جمهورية العراق في الهند تواصل عملها لاي طارئ يستدعي تقديم اللازم"، لافتا الى ان "لدينا شهادات وفاة تم اصدارها اليوم".

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوافي وقت سابق من اليوم، صورة تظهر "اغلاق ابواب السفارة العراقية في الهند"، بمناسبة عيد الفطر.

وقال ناشطون على فيسبوك: إن "هناك حالات حرجة للمرضى الذين يقومون بالعلاج"، وحسب المنشور التالي فان "السفارة اغلقت ابوابها الى يوم الاثنين المقبل وهناك حالات مرضية حرجة لا يمكن ان تتأخر الى الاسبوع المقبل".

وطالب الناشطون: "يرجى اسعاف الحالات المرضية من خلال ايجاد بديل او خفر في السفارة لتسهيل مهام المواطنين الذين يحتاجون الى موافقات فورية لاستكمال الاجراءات الإدارية اللازمة للعمليات الجراحية الحرجة".