آخر الأخبار
سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار - عاجل السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان

استمرار قطع طريق الوقف بديالى.. هذا ماسيحدث الاحد القادم

أمن | 5-06-2019, 03:50 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى
 اكد اهالي قرية ابو كرمة في محافظة ديالى، الاربعاء 5 حزيران 2019، استمرار قطع طريق الوقف الاستراتيجي شمال شرق المحافظة لليوم الثاني على التوالي.
وقال مختار قرية ابو كرمة(25كم شمال شرق بعقوبة) قاسم جمعة الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" طريق الوقف الاستراتيجي قطع لليوم الثاني على التوالي من قبل اهالي قرية ابو كرمة احتجاجا على الاوضاع الامنية وعدم الاستجابة لمطاليبهم المشروعة والتي من ابرزها استبدال القوة الماسكة للقاطع بقوة من خارج ديالى واعادة اكثر من 6 الاف اسرة نازحة واعلان القرية منكوبة".
واضاف الربيعي،انه" في حالة عدم الاستجابة لمطاليبنا قررنا نقل احتجاجاتنا السلمية الى منطقة الغالبية (20كم شمال غرب بعقوبة) وقطع طريق كركوك- بغداد بهدف ايصال رسالة الى الحكومة المركزية ونقل مظلوميتنا للراي العام".
وكان اهالي قرية ابو كرمة تظاهروا يوم الاثنين 4 حزيران 2019 وهم يرتدون الاكفان وقطعوا طريق الوقف الاستراتيجي شمال شرق ديالى للمطالبة باستبدال القوة الماسكة للقاطع واعادة النازحين واعلان قريتهم منكوبة