آخر الأخبار
سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار - عاجل السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان

منطقتان عراقيتان ضمن العشر الاعلى تسجيلاً لدرجات الحرارة بالعالم خلال 24 ساعة الماضية

محليات | 4-06-2019, 16:50 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال موقع  Eldoradoweatherالمتخص برصد وتسجيل اعلى وأدنى درجات الحرارة في العالم خلال 24 ساعة ان منطقتين عراقيتين دخلتا المراكز العشر الاولى ضمن المناطق الاعلى تسجيلاً لدرجات الحرارة في العالم.
واوضح الموقع في منشور توضيحي ان " مدينة غورو الهندية سجلت اعلى درجة حرارة عظمى في العالم خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية وبواقع 50.3 درجة مئوية تلتها مدينة جاكوب آباد في باكستان مسجلة 49 درجة مئوية".
وفيا يخص العراق اوضح الموقع ان " حي الحسين في مدينة البصرة حل في المرتبة السابعة مسجلاً 47.8 تلاه مطار البصرة ثامناً مسجلاً 47 درجة مئوية فيما حلت منطقة بدرة في محافظة واسط في المرتبة 15 مسجلة 47.2 درجة مئوية".

وتوقعت هياة الانواء الجوية ، الثلاثاء 4 حزيران 2019، حالة الطقس لمدة اربعة ايام فيما اشارت الى ان درجات الحرارة ستسجل ارتفاعاً في اغلب المناطق.
وقالت الهيأة في جداول توضيحية ان الطقس الثلاثاء سجل درجات حرارة عظمى مرتفعة قياساً باليوم الذي قبله ، حيث سجلت في بغداد 46 مئوية ، بابل 43، البصرة 46، الناصرية 45، الموصل 43 ، اربيل 40.
وتابعت ان طقس الاربعاء سيسجل ارتفاعاً بدرجات الحرارة في جميع المناطق ، مع تواصل الارتفاع ايضاً الخميس في المنطقة الجنوبية فيما رجحت ان لا تشهد الجمعة المقبلة تغييراً بدرجات الحرارة عن الخميس.
وعن طقس السبت توقعت ان تستمر موجة الحر في جميع المناطق باستثناء المنطقة الشمالية التي ستنخفض فيها درجات الحرارة قليلاً.