آخر الأخبار
سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار - عاجل السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان

تحذير من نشاط لداعش يهدد أمن بغداد انطلاقاً من الطارمية وجرف النصر

سياسة | 4-06-2019, 07:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر عضو الهيأة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي باقر الزبيدي، الثلاثاء، 04 حزيران، 2019، من عودة تنظيم داعش وضياع الامن في العراق، بسبب الخلايا النائمة في قضاءي الطارمية وجرف النصر.
وذكر الزبيدي في تدوينة على موقعه بالفيس بوك تابعتها (بغداد اليوم) أن، "هناك مناطق كانت وما زالت ذات اهمية جغرافية وامنية خاصة تحيط بالعاصمة بغداد منها جرف النصر والطارمية، وهاتان المنطقتان تتحكمان بالطرق الاستراتيجية التي تربط بغداد بمحافظات جنوب وجنوب غرب (جرف النصر) وشمال العاصمة (الطارمية)".
وبين أنه، "سبق وأن حذرنا من وجود خلايا نائمة في الطارمية التي يدفع اهلها ثمن موقفهم ضد الارهاب"، مبيناً أن، "اليوم اصبح هناك حاجة ماسة وضرورية لاستئصال خلايا الارهاب النائمة في جنوب الفلوجة و الطارمية".
وتابع قائلاً: "(احذر احذر احذر)... ان ضياع الوقت وعدم الاسراع بمعالجة هذه الخروقات في المناطق المذكورة قد يعيد الوضع الامني في بغداد والعراق الى المربع الاول ويسمح لداعش ان يعيد تاسيس قواعد ثابتة ومتحركة تحاصر العاصمة".
وبين أنه، "في نفس الوقت احيي قيادة عمليات الانبار والاستخبارات العسكرية التي نجحت بايقاع عناصر تنظيم داعش بكمين محكم بقاطع الرحالية بين محافظتي كربلاء والانبار".
وبين أن، "للحشد الشعبي في جرف النصر دور كبير في التصدي للارهاب والمحافظة على مكتسبات النصر".
وأردف أن، "على السياسيين من كل الاتجاهات ان يحتكموا للعقل عند اطلاق تصريحاتهم التي تصب النار على الزيت دون مبرر علما ان الجميع يتحمل المسؤولية لكونه مشارك في العملية السياسية".

وكانت خلية الإعلام الامني أعلنت، الثلاثاء، 04 حزيران، 2019، إندلاع اشتباكات بين القوات الامنية وعناصر داعش في منطقة الطارمية شمالي بغداد.
وقالت الخلية في بيان إن، "القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن عناصر ارهابية أقدمت على تفجير عبوة ناسفة على عجلة تابعة إلى اللواء التاسع والخميس في قضاء الطارمية".
واضافت، أنه "خلال عملية الاخلاء حصل إطلاق نار من إحدى البساتين القريبة من مكان الحادث، حيث ردت قواتنا على مصادر النيران، وقد أسفرت الحادث عن استشهاد 4 مقاتلين وإصابة 4 آخرين".
واشارت الخلية الى ان "قواتنا البطلة تمكنت من قتل 3 ارهابيين من الذين اقدموا على إطلاق النار على قواتنا هناك، ومازالت عملية البحث والتفتيش مستمرة".
وعلق عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي علق، الثلاثاء، 04 حزيران، 2019، على الحادثة.
وقال المطلبي، لـ(بغداد اليوم) إنه، "لغاية الآن لا نملك اي تفاصيل عن هجوم الطارمية، مازلنا بانتظار تقرير قيادة عمليات بغداد بشأن الهجوم".
وبين المطلبي أن، "المعلومات المتوفرة لدينا تتضمن، وجود عملية أمنية كبيرة لملاحقة العناصر الارهابية، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.