آخر الأخبار
إلغاء 60 رحلة إثر اقتحام مطار ميونخ الألماني غدًا.. اجتماع حاسم لمستقبل تشافي مع برشلونة غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات

رئيس اتحاد رياضي يطالب شقيق رئيس الوزراء بعدم التدخل في الرياضة وتصفية الحسابات

رياضة | 4-06-2019, 01:38 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجه رئيس الأتحاد العراقي المركزي للمواي تاي مصطفى جبارعلك ، رسالة الى شقيق رئيس الوزاء الدكتور باسل عبد المهدي يطالبه بعدم التدخل بالرياضة وتصفية حساباته مع عدد من اعضاء المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية، فيما حذر وزارة الشباب والرياضة من خرق القوانين العراقية النافذة والتجاوز على صلاحيات اللجنة الأولمبية العراقية والأتحادات الرياضية المنضوية لها.

وقال علك في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان" وزارة الشباب والرياضة تحاول سحب صلاحيات اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية والتدخل في عملها"، مشيرا الى ان" اللجنة الخماسية المشكلة حسب قرار 140 الصادر من رئاسة الوزراء يؤكد فيه على مراقبة المال الحكومي وليس التلاعب وصرف اموال اللجنة الأولمبية حسب مزاجيات البعض".

واضاف " اتجهنا الى القضاء العراقي العادل لأسترداد حقوق رياضيينا وحرمانهم من مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ ثلاثة أشهر"، موجها دعوى الى بعض المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة بالعمل في الأولمبية بعد رغبتهم الواضحة في التدخل بالبيت الأولمبي وترك وزارة الشباب والرياضة".

واوضح" على وزارة الشباب والرياضة الأهتمام بأنشطتها وفعالياتها المجمدة لاسيما لشريحة الشباب بعد زيادة حالات الأنتحار وتعاطي المخدرات وبناء البنى التحتية افضل من التدخل بالشأن الرياضي الأولمبي".

 وبين الى انه" مع عدد كبير من الأتحادات الرياضية والموظفين اقمنا دعاوى قضائية عديدة ضد كل من عرقلة مسيرة الحركة الرياضية في البلد، مؤكدا الى انهم" سيبعثون برسائل عاجلة الى اتحاداتهم الرياضية الدولية واشعارهم بالتدخل الحكومي في عملهم لاسيما التدخل من قبل شقيق رئيس الوزراء باسل عبد المهدي".

واشار" على الأخير الكف من التدخل بشؤون الرياضيين وتصفية حسباته الشخصية السابقة ضد عدد من اعضاء المكتب التنفيذي الحالي ورؤساء الأتحادات الرياضية"، مطالبا في الوقت ذاته من لجنة الشباب والرياضة البرلمانية ومجلس الوزراء ان يكونوا اكثر قوة لحماية الرياضيين وليس دعم اناس جاءت بهم الاحزاب عبر محاصصة مقيتة".

يذكر ان محمكة بدء الكرادة ردت اليوم الاثنين الدعوى التي اقامها وزير الشباب والرياضة ضد انتخابات المكتب التنفيذي التي جرت يومي 15–16 من شباط الماضي وعدت الانتخابات قانونية وشرعية.