آخر الأخبار
تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر

تحالف العامري: التصعيد العسكري بالمنطقة سيؤدي لخسارة الجميع

سياسة | 3-06-2019, 14:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رأى النائب عن تحالف الفتح، وليد السهلاني، الاثنين، ان اي تصعيد عسكري في المنطقة سيؤدي الى خسارة جميع الدول.

وقال السهلاني، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "العراق يسعى بكل ما يمتلك من إمكانيات عبر قنواته الدبلوماسية الى خلق اجواء ملائمة ومناخ جيد بين طرفي الأزمة الولايات المتحدة الامريكية والجمهورية الاسلامية ايران".

وأضاف السهلاني، أن "العراق بعدما أصبح نقطة التقاط إقليمية ودولية لحل الأزمات يحاول نزع فتيل الأزمة بين طهران وواشنطن، وجر الطرفين الى طاولة الحرار لحل او تخفيف المشكلة القائمة".

وأكد السهلاني، أن "العراق قادر على التعاطي مع هكذا ملفات حادة نتيجة الظروف والأزمات التي مر بها وخرج منها معافى".

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين واشنطن وطهران، بعد اعلان وزارة الدفاع الأميركية إرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بدعوى وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية، فيما كثف البنتاغون خلال الأيام الماضية حشد قواته في المياه قرب الحدود الإيرانية، تزامنا مع تشديد إيران لهجتها العسكرية تجاه "الأعداء".

وسارعت طهران إلى التنديد بالخطوة الأميركية، معتبرة إرسال حاملة طائرات أمريكية إلى الشرق الأوسط أسلوباً قديماً "فقد أهميته".

وارسلت إيران، يوم الاربعاء (22 أيار 2019)، مدمرة وبارجتين وقطعا من اسطولها الحربي الـ 62 لمياه الخليج.

وقالت وكالة أنباء فارس، إن "الجيش الإيراني أرسل قطعا من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية، موضحة أن الأسطول مكون من المدمرة بايندر والبارجة بوشهر والبارجة لاوان".

وكانت واشنطن قد اتخذت قرارا غير مسبوق في نيسان الماضي، بإدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحتها السوداء للمنظمات "الإرهابية" الأجنبية.

وسارعت إيران الى الرد على القرار الأميركي "غير الشرعي والطائش"، مع تأكيدها أنها تعتبر منذ الآن "نظام الولايات المتحدة، نظاماً راعياً للإرهاب، والقوات الأمريكية في الشرق الأوسط مجموعات إرهابية".