آخر الأخبار
جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق

امنية ابي صيدا تكشف حقيقة وجود "ميليشيات" في "أبو خنازير" وتؤكد: جريمتها تعد الـ17 من نوعها

سياسة | 3-06-2019, 09:25 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى، الاثنين 3 حزيران 2019، حقيقة وجود "ميلشيات" في قرية أبو خنازير التي شهدت جريمة قتل 3 اشخاص، فيما اشارت الى أن هذه الجريمة تعد الـ17 من نوعها في حوض الوقف.

وقال رئيس اللجنة، عواد الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جرائم قتل المدنيين في قريتي المحولة وابو خنازير قبل يومين مستنكرة ومدانة، وقد قامت القوات الأمنية على أثرها بتشكيل فريقاً مختص لتعقب الجناة، لكون الدم العراقي خط احمر"، مبيناً أن "الإرهاب كان قد استهدف قرية المحولة مرتين قبل انتقاله الى قرية أبو خنازير".

واضاف الربيعي، ان "ابو خنازير جزء من حوض الوقف الذي يضم عدة قرى، وتعد جريمتها الـ17 خلال العام الجاري، حيث تم استهداف قرى الحوض، في اكثر من مرة وسقط ضحايا من كل الاطياف والمكونات"، مشيراً الى أن "قريتي المخيسة وابو كرمة كانتا الأكبر في عدد الضحايا".

وتابع رئيس اللجنة الامنية في مجلس ابي صيدا، أن "الحديث عن وجود ميلشيات في الناحية وقراها وهم وكذبة روج لها الساسة على مدار 13 سنة، لأنه على مدار هذه السنين كان من يقف وراها القاعدة سابقاً، وداعش حالياً"، متسائلا: "لماذا الصمت عن تهجير اكثر من 40 اسرة من قبيلة دليم في قرية المخيسة من قبل داعش وقتل 6 من ابناءها خلال الاسابيع الماضية لماذا لم يصدر اي تصريح من اي نائب او مسؤول".

وبين أن "ازمة ابو خنازير مفتعلة من قبل بعض السياسيين، الذين أرادوا خلق أجواء من الاضطرابات واثارة الفتن البغيضة، لكون القرية أمنة ومستقرة ولم تسجل أي نزوج قسري، لاسيما بعد عقد اجتماع امني موسع بحضور مدير الناحية وقادة القوى الأمنية من العمليات والجيش وشرطة ابي صيدا".