آخر الأخبار
مقتدى الصدر يغرد بشأن الغارة الاسرائيلية على لبنان حقيقة استشهاد نائب "قاآني" في غارة بيروت تحذير من "سرطان النخيل" في بساتين العراق: قد يكون انتشاره مدبراً نائب يفند التوجه "المبطن" نحو الانتخابات المبكرة: القرار يصطدم بعقبات سياسية ومالية أول تعليق من حزب الله على غارة ضاحية بيروت

هذه مقررات مجلس الوزراء في جلسة اليوم

سياسة | 2-06-2019, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عقد مجلس الوزراء، اليوم الأحد، جلسته، برئاسة رئيس المجلس عادل عبدالمهدي، بعدما قدمها يومين بسبب عطلة عيد الفطر يوم الثلاثاء المقبل.

وناقش المجلس، وفق بيان مكتب عبد المهدي، عددا من القررات وتطوير المنظومة الكهربائية والقضايا المعدة لجدول الاعمال، واصدر العديد من القرارات من بينها "موافقة المجلس على تخويل محافظ كركوك صلاحية المصادقة على خطة مشاريع محافظة كركوك الاستثمارية لعام 2019".

واقر مجلس الوزراء، بحسب البيان، "مشروع نظام تحديد أسس ومقدار التعويض والمكافأة للمشمولين بأحكام قانون حماية الشهود والخبراء والمخبرين والمجنى عليهم رقم (58) لسنة 2017، بالاضافة الى الموافقة على حل المشاكل الستراتيجية بالاعتماد على الملاك الوطني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، كما في بقية الوزارات".

ووافق مجلس الوزراء على "مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية  بشأن المسؤولية المدنية عن اضرار التلوث بالزيت لعام 1992، كما اقر مشروع قانون التعديل الثالث لقانون تنفيذ مشاريع الري رقم (138) لسنة 1971".

وقرر مجلس الوزراء، وفق بيان مكتب عبد المهدي، "تعديل تعليمات تنفيذ قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية / 2019 بشأن صلاحية الوزير المختص ورئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة في اهداء السلع والخدمات، كما قرر المجلس تغيير اسم شركة تعبئة الغاز لتصبح شركة تعبئة وخدمات الغاز".