آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

الفهداوي ترفض تصريحات “أبو مازن“ وتطالبه بإعادة الأموال “المختلسة“ من موازنة صلاح الدين

سياسة | 31-05-2019, 13:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

طالبت عضو لجنة النزاهة البرلمانية، نهلة الفهداوي، اليوم الجمعة، النائب أحمد الجبوري (أبو مازن) بإعادة الأموال "المختلسة" من موازنة صلاح الدين، قبل "إفساد" الأنبار.

وقالت نهلة الفهداوي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "تصريحات النائب أحمد عبدالله الجبوري حول تغيير محافظ الانبار، تصريحات غير مسؤولة".

 وأضافت الفهداوي، أن "من يدعو بالتغيير والاصلاح والتمدد، علية عدم نسيان إعادة المبالغ المختلسة من ميزانية محافظة صلاح الدين، لإعادة أعمارها وصون كرامة أهلها وإعادة نازحيها لمناطق العلم ويثرب وبلد، بدلا من الهروب إلى الأمام لتخريب ما تم أعماره في محافظتنا الأنبار".

وبحسب البيان طالبت عضو لجنة النزاهة النيابية "أبو مازن" بـ"الكف عن ادعاءاته بالزعامة، وعدم التدخل بشؤون محافظة الأنبار".

وكان رئيس مجلس محافظة الانبار، احمد حميد شرقي العلواني، قد وصف اليوم الجمعة (31 أيار 2019) النائب عن محافظة صلاح الدين، احمد الجبوري الملقب بـ"ابي مازن"، بـ"زعيم الفساد".

وقال العلوان في بيان نشره اعلام مجلس الانبار: "نحن مجلس محافظة الانبار لسنا للبيع ونرفض مشاريعكم السياسية الفاسدة، ولا نرضى ان نكون اتباع، واهلنا يرحبون بالغريب ضيفاً فقط، وفينا الكرم والسخاء مستمكن".

وأضاف: "نعتذر عن قبول تصدير فساد صلاح الدين للأنبار"، مؤكداً أنه "لن تستطيع منع صلاح الدين من النهوض ونفض رماد البؤس والفساد عن ظهرها".

وتساءل رئيس مجلس الأنبار: "أليست الانتخابات بقريبة، يا زعيم الفساد"، لافتا الى ان "كرم الانبار قادم لكم.. واصلاح حال اخواننا واجب علينا".

وكان النائب عن صلاح الدين، أحمد عبد الله الجبوري "أبو مازن" قال في مقابلة متلفزة، إنه بعد نينوى، نحن نبحث عن تغيير حكومة الانبار، لـ"تحريرهم"، على حد قوله.

وأضاف: ليس لدي مشكلة مع محافظ الانبار، ولكني اريد النزول فيها".