آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

ابتسام الدرب: لن نسمح "لأبو مازن" بالتدخل في شؤون الأنبار

سياسة | 31-05-2019, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعتبرت النائب أبتسام الدرب، اليوم الجمعة (31 آيار 2019)، ما صرح به النائب احمد الجبوري- ابو مازن من خلال قناة العهد الفضائية يمثل تدخلا "غير مقبول بشؤون محافظة الانبار وأستفزازا" غير مبرر.

وأكدت عضو مجلس النواب عن محافظة الأنبار في بيان تلقته (بغداد اليوم) "كنا نتمنى على الاخ النائب ابو مازن أن يكون أكثر موضوعية ويعيد النظر في حساباته ليرى الفرق الكبير بين حجم الاعمار والتماسك في محافظة الانبار ومستوى الخراب وضياع الحقوق المستمر في محافظة صلاح الدين التي ينتمي لها".

وأضافت الدرب، انه "كما لا نسمح لأنفسنا بالتدخل في شؤون الحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين رغم تلمسنا القصور وقله الخدمات التي يعيشه أهلنا في مدن واقضية محافظة صلاح الدين، لن نسمح للنائب الجبوري او لغيرة محاولات الانتقاص أو عرقلة عجلة البناء والاعمار والاستقرار الذي تحقق في مدن محافظة الانبار منذ نهاية 2017 وحتى الان مادمنا أحياء".

وكان رئيس مجلس محافظة الانبار، احمد حميد شرقي العلواني، قد وصف اليوم الجمعة (31 أيار 2019) النائب عن محافظة صلاح الدين، احمد الجبوري الملقب بـ"ابي مازن"، بـ"زعيم الفساد".

وقال العلوان في بيان نشره اعلام مجلس الانبار: "نحن مجلس محافظة الانبار لسنا للبيع ونرفض مشاريعكم السياسية الفاسدة، ولا نرضى ان نكون اتباع، واهلنا يرحبون بالغريب ضيفاً فقط، وفينا الكرم والسخاء مستمكن".

وأضاف العلواني: "نعتذر عن قبول تصدير فساد صلاح الدين للأنبار"، مؤكداً أنه "لن تستطيع منع صلاح الدين من النهوض ونفض رماد البؤس والفساد عن ظهرها".

وتساءل رئيس مجلس الانبار: "أليست الانتخابات بقريبة، يا زعيم الفساد"، لافتا الى ان "كرم الانبار قادم لكم.. واصلاح حال اخواننا واجب علينا".

وكان النائب عن صلاح الدين، أحمد عبد الله الجبوري "أبو مازن" قال في مقابلة متلفزة، إنه بعد نينوى، نحن نبحث عن تغيير حكومة الانبار، لـ"تحريرهم"، على حد قوله.

وأضاف: ليس لدي مشكلة مع محافظ الانبار، ولكني اريد النزول فيها".