آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

خلية الاعلام الأمني تعلن اعتقال اشخاص اساءوا للجيش بمقطع فيديو

أمن | 31-05-2019, 06:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت خلية الاعلام الأمني، الجمعة (31 أيار 2019)، اعتقال الأشخاص الذي اساءوا للجيش بمقطع فيديو.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مديرية الاستخبارات العسكرية وبتوجيه من قبل رئيس اركان الجيش، تمكنت من القاء القبض على الأشخاص الذين اساءوا لسمعة الجيش العراقي من خلال مقطع فيديو مسرب على مواقع التواصل الاجتماعي".

وكان رئيس أركان الجيش، الفريق أول ركن عثمان الغانمي، قد وجه الخميس (30 أيار 2019)، باعتقال منتسب ظهر بمقطع فيديو مصور وهو يتحرش بطفل "جنسياً".

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئيس اركان الجيش، الفريق أول ركن عثمان الغانمي، وجه قائد عمليات نينوى بإيقاف واعتقال الاشخاص الذين ظهرت صورهم ضمن مقطع الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر عدداً من الاشخاص يرتدون الزي العسكري يسيئون لسمعة الجيش العراقي".

وبحسب البيان، وجه الغانمي بـ"فتح تحقيق فوري في الموضوع".

وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قد تناقلت في وقت سابق من أمس الخميس، مقطعاً مصوراً، يظهر منتسباً في الجيش بوضع مخل مع طفل في محافظة نينوى، الأمر الذي أثار موجة استياء كبيرة.

وطالب عدد من الناشطين الجهات المعنية ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي بمحاسبة الشخص الذي ظهر بمقطع الفيديو مع آخرين، لتطهير منظومة الأمن من هكذا عناصر تسيء لتضحيات القوات الأمنية، وسمعة الجيش العراقي.