آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة البنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

الشؤون الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن قضية العمال البنغاليين

محليات | 31-05-2019, 05:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت مديرية الشؤون الداخلية، الجمعة (31 أيار 2019)، تفاصيل جديدة عن قضية العمال البنغاليين، الذين كانت (بغداد اليوم) قد نشرت صورهم في وقت سابق، حيث سيطرت عليهم "عصابة" لاستغلالهم بالاتجار بالبشر.

وقالت المديرية في بيان لها، إنه "حسب توجيهات مدير عام الشؤون الداخلية والأمن اللواء حسين عبد الهادي محبوبه، وبإشراف مباشر من مدير شؤون بغداد العميد رسول علي فاخر، وحسب معلومات من قبل مصادرنا تم اجراء التحري داخل دار يعود الى المتهم (ح ع م ) يشغله كمقر لشركة مقاولات".

وأضافت، أنه "تم العثور على مجموعة من العمال الأجانب (البنكلادش) داخل غرفتين صغيرتين داخل الدار وعددهم 74 شخصا معظمهم توجد لديهم جوازات سفر والبعض الأخر لا يحملون جوازات سفر".

وأشارت الى أنه "تم التحفظ على صاحب الشركة المدعو (ح ع م) وضبط بحوزته عدد من الجوازات لأشخاص مجهولين مع أختام عدد اربعة عائدة لشركات مقاولات مع مجموعة من الكتب والسمات لدخول العمال البنكلادش".

ولفتت إلى "عرض الموضوع امام انظار قاضي التحقيق، الذي قرر توقيف المتهم (ح ع م) وفق المادة 240 ق.ع وكذلك توقيف البنكلاديشين وفق المادة اعلاه وإيداع الأوراق لدى مكتب مكافحة الاتجار بالبشر في الرصافة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

وكان مصدر أمني قد أفاد، الجمعة (31 أيار 2019)، بالقبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية للعمال الاسيويين، فيما أشار الى أنهم يحتجزون 120 عاملاً في منطقة الكرادة وسط بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية القت القبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية للعمال الاسيويين بالاشتراك مع مجموعة من ضباط الإقامة وضباط القواطع".

وأضاف، أن "المتهمين كانوا يحتجزون العمال الاسيويين في دور سكنية (دارَين) على شكل شركات غير مسجلة، حيث تم احتجاز 75 اسيوي في البيت الأول و45 اخرين في البيت الثاني".

ولفت الى أن "العصابة، بالاضافة الى العمال الاسيويين، الان رهن التحقيق في مديرية شؤون بغداد".