آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

السنيد: رسالة تنازل العبادي غير صحيحة وهو باق بمناصبه

سياسة | 30-05-2019, 17:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال القيادي في حزب الدعوة، حسن السنيد، الجمعة (31 أيار 2019)، إن رسالة تنازل زعيم ائتلاف النصر، حيدر العبادي، عن مناصبه القيادي بحزب الدعوة، غير صحيحة.

وقال السنيد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الرسالة التي انتشرت حول انسحاب العبادي من مناصبه القيادية في الحزب، غير صحيحة".

وأضاف، أن "العبادي باق في الحزب ولم يتنازل عن أي منصب حتى الآن".

وكان القيادي السابق في حزب الدعوة، صلاح عبد الرزاق قد أكد، الجمعة (31 ايار 2019)، انسحاب رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي من مناصبه القيادية في الحزب وبقائه عضواً فيه.

وقال عبد الرزاق في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "استقالة العبادي صحيحة ولكن ليس من حزب الدعوة، وانما من القيادة فقط، وهو باقٍ في الحزب، لكن لن يرشح بالقيادة في المؤتمر القادم ويبقى كعضو في الدعوة في المكتب السياسي".

واكد "وجود رفض للقيادة الحالية لما سببته من تصدع لحزب الدعوة بعد تسلم العبادي لرئاسة الوزراء والطريقة التي جاء بها وانه لم ينتخب لا من الشورى ولا من القيادة، ما سبب مشكلة".

وأشار عبد الرزاق إلى أن "استقالة العبادي من المناصب القيادية إيجابية، لغرض الخروج من الأزمة بأفضل ما يمكن".

وكانت بغداد اليوم قد نشرت وثيقة تظهر انسحاب وتنازل رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي من جميع المناصب القيادية في حزب الدعوة، ولم يتسن لنا التأكد من صحتها.