آخر الأخبار
لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد

الحشد الشعبي يحقق في تهديد ’’فصيل مسلح’’ لمحمد الحلبوسي

سياسة | 30-05-2019, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف القيادي في اتحاد القوى العراقية صباح الكربولي، اليوم الخميس، عن تحقيق فتحه الحشد الشعبي، بالتهديد الذي وصل الى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بسبب موقفه من الصراع الأمريكي – الايراني.

وقال الكربولي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي فعلا تلقى تهديدا من قبل حزب الله العراق، كون رسالة التهديد التي وصلت تحمل شعار الحزب".

وأضاف الكربولي، أن "هادي العامري وقيادات اخرى في الحشد الشعبي تفاجئوا واستغربوا من هذا التهديد الى رئيس مجلس النواب، وهم الآن في طور التحقيق بهذا التهديد ومن اصدره ومن كان خلفه، ونحن الان بانتظار نتائج التحقيق".

وكان موقع "العربية"، قد نقل عن مصادر لم يسمها، أن "عناصر من حزب الله العراقي هددت رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، بالقتل قبل أيام بسبب موقفه من الصراع الأميركي الإيراني".

ووفق المصادر، "تمكنت هذه العناصر من إرسال رسالة تهديد بالقتل حملت شعار وختم حزب الله العراق، من خلال اعتراض سيارة سكرتير الحلبوسي في إحدى شوارع العاصمة بغداد وطلبت منه تسليم الرسالة بشكل شخصي لرئيس مجلس النواب".

وتفيد التفاصيل بأن الشخص الذي اعترض سيارة سكرتير الحلبوسي يعرف باسم أبو حيدر وهو من قيادات حزب الله العراق، وفق موقع العربية.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي قد أكد، في وقت سابق، استعداد العراق مجدداً للتوسط من أجل حل الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران.

وأوضح الحلبوسي أن "بغداد مستعدة للتوسط بين واشنطن وطهران لكن أياً من الطرفين لم يطلب ذلك بشكل رسمي".