آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

في ديالى.. 70 الف نسمة على شفا كارثة بعدما تحول شريان الحياة الى مكب نفايات

محليات | 30-05-2019, 05:51 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، 30 أيار، 2019، أن (70) الف نسمة على شفا كارثة داخل المحافظة.
وقال رئيس مجلس ناحية بهرز (9كم جنوب بعقوبة) عبد المطلب السامرائي في حديث لـ( بغداد اليوم) إن، "نهر خريسان الذي يمثل شريان الحياة لناحية بهرز تحول الى اشبه بمكب للنفايات والقاذروات بفعل التجاوزات الكبيرة التي تهدد بتحويل النهر الى مصدر للاوبئة والامراض للفتك باكثر من 70 الف نسمة".
وأضاف أن، "بهرز والتي تعد من اكبر نواحي ديالى على شفا كارثة مما يحصل في نهر خريسان من تجاوزات غير مقبولة وصلت الى حدود خطيرة"، مؤكداً، "ضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة تسهم في معالجة التجاوزات واتخاذ العقوبات الرادعة بحق من يرمي الاوساخ ومياه المجاري في النهر".
ودعا رئيس مجلس ناحية بهرز، "الى تشكيل لجنة عليا لانقاذ نهر خريسان من خطر التلوث باعتباره المغذي الاساسي لجميع محطات الاسالة في بعقوبة وبقية المناطق المحيطة به".