آخر الأخبار
ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري قتل بظروف غامضة.. العثور على جثة منتسب لاستخبارات الناصرية اللامي: المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في ميسان - عاجل الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة "بيجر" في لبنان

مسؤول محلي يكشف سر ’’غزوات العظيم’’ بديالى: داعش ينطلق من هذه المناطق

محليات | 29-05-2019, 07:52 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الأربعاء (29 أيار 2019)، عن ما قال إنه "سر غزوات ناحية العظيم"، شمال المحافظة مؤخراً.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (70 كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بعض مناطق ناحية العظيم تعرضت مؤخراً الى هجمات او ما يسميها داعش؛ غزوات، لاستهداف القرى المحررة في مصدر رزقها من خلال حرق حقول الحنطة". واضاف العبيدي، أن "غزوات داعش انطلقت من مناطق المطيبيجة والميتة والبو جمعة والبو كنعان وهي قرى مهجورة تقع ضمن حدود صلاح الدين على مقربة من حدود العظيم"، مبيناً أن "هناك حركة ملحوظة لخلايا داعش في تلك المناطق المهجورة مؤخراً، وتكرار الهجمات دليل على خطورة ما يحدث".

واشار رئيس مجلس ناحية العظيم إلى أن "الحشود العشائرية والأهالي يقاتلون داعش دون اي دعم حكومي، ولو كان تزويدهم بالأعتدة والاسلحة رغم اهمية المنطقة وموقعها الاستراتيجي".

وأكد، ضرورة "انهاء داعش في المناطق القريبة من حدود ديالى سواء في المطيبيجة او المناطق القريبة منها لأنها بدأت تشكل خطراً جدياً على القرى القريبة منها بالفترة الاخيرة". وكانت قرى ناحية العظيم تعرضت، إلى سلسلة هجمات من قبل داعش لاستهداف المزارعين وحقول الحنطة.