آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

سائرون تعلن رفع دعوى قضائية ضد برلمانيين وأعضاء بمجلس الديوانية بتهمة الاساءة للصدر

سياسة | 27-05-2019, 07:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

كشف تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاثنين (27 أيار 2019)، عن التوجه لرفع دعوى قضائية ضد اعضاء في مجلس النواب ومجلس محافظة الديوانية، على خلفية اتهامهم بالاساءة للصدر من خلال صور مسربة لمحادثة واتساب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عضو التحالف، محمد الغزي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الصور التي تناقلتها وسائل الاعلام، بشأن إساءة بعض أعضاء مجلس النواب، ومجلس محافظة الديوانية، الذين يمثلون حركة عصائب اهل الحق وكتلة بدر، لزعيم التيار مقتدى الصدر، داخل كروب لبرنامج الواتساب، غير مفبركة"، مبيناً أن "من سرب هذه المعلومات هو أحد الأعضاء الموجودين داخل الكروب".

وأضاف أن "الامور القانونية سوف تأخذ مجراها وسيتم رفع دعوى قضائية أمام المحاكم القضائية بأعتبار هذا الحديث، تهجما صريحا وواضحا على احد الرموز الوطنية الا وهو مقتدى الصدر".

وأشار الى أن "قانون العقوبات العراقي يعاقب بأشد العقوبات في حال إثبات هكذا تهجم بأعتبار ان مقتدى الصدر، من الشخصيات الوطنية التي لا يمكن الاعتداء عليها"، مؤكداً أنه "سيتم التوجه لرفع الشكوى وتقديمها امام القضاء".

وكانت كتلة صادقون النيابية التابعة لحركة عصائب اهل الحق، قد أكدت الاثنين 27 ايار 2018، رفضها المساس بالشخصيات الدينية فيما أكدت فتحها تحقيقاً حول اتهام نائب عنها بالاساءة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقالت الكتلة في بيان " تؤكد كتلة صادقون النيابية رفضها المساس بأيَّ شخصية دينية أو سياسية أو أجتماعية أو اكاديمية، وقد فتحت كتلة صادقون النيابية التحقيق بتسريبات ومحادثات الالكترونية غير مؤكدة نُسبت لأحد نواب كتلة صادقون فيها الاساءة لاحدى الشخصيات الوطنية العراقية".

وتابع البيان انه " في حال ثبتت الأساءة ستتخذ الكتلة الاجراءات اللازمة بحق النائب" داعية الى " الابتعاد عن اسلوب التسقيط والتشهير والقذف".

وكان النائب عن كتلة صادقون، سعد شاكر الخزعلي، نفى، الاحد 26 ايار 2018، المحادثات "المفبركة"، التي تم تدوالها على منصات التواصل الاجتماعي، وتحمل محتوى "مسيئا" بحق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.

وأوضح الخزعلي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "في الوقت الذي افلست فيه بعض الشخصيات السياسية من رصيدها الهجومي وتخلي قواعدها الشعبية عن تأييدها لهم وبالتزامن مع حملةالاصلاح التي اطلقها السيد مقتدى الصدر لكشف ملفات الفساد كافة، للسياسيين المتسلقين على اكتاف الفقراء، فإننا نلاحظ سيرهم بإتجاه بعض الاساليب الرخيصة للتستر على فسادهم وغطرستهم وتسلطهم على غالبية دوائر المحافظة بالمحاصصة المقيتة".

وبين: "فها هم يشرعون بفبركة وتصميم محادثات عدة ونسبوها لأعضاء كتلة الأغلبية في المحافظة بعد تضييق الخناق عليهم وكشف ملفات فسادهم من شراء وبيع المناصب في الدوائر الحكومية وتحويل اجناس اراضي المحافظة وغيرها من الملفات".

واردف: "فإننا نراهم اليوم في محاولة بائسة منهم لإبعاد الشبهات عنهم و تسويف الرأي العام ومحاولة تضليله واشغاله بزوبعة اعلامية فاشلة".

وأكد الخزعلي مضيه "في محاربة الفساد لتخليص المدينة من هيمنة اخطبوط الاحزاب الحاكمة، ولن تثنينا محاولاتهم كلها".

واختتم قائلا، إن "الصدر سيكون لكم بالمرصاد، فهو لن يرضى بمهازل من يدعون انتماءهم لتياره المقدس، وينهبون خيرات المحافظة بإسم آل الصدر فهو انقى واشرف من أن يدنس اسمه بهكذا صفقات، زوبعتكم هذه لن تمر مرور الكرام على مقتدى الصدر وهو يعلم بأنها محاولة منكم للتغطية على فشلكم وتهاونكم بأرواح مواطني المدينة".