آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

نائب سابق يدعو لاصدار قرار حكومي يمنع رفع صور الرموز الدينية والسياسية في الشوارع

سياسة | 28-05-2019, 08:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

إنتقد عضو مجلس النواب السابق جوزيف صليوا، الثلاثاء، 28 أيار، 2019، ظاهرة رفع صور الرموز السياسية والدينية في الشوارع والازقة العامة.

وقال صليوا في حديث خص به (بغداد اليوم)، إنه "لا تزال هناك بعض العقليات الاستبدادية والديكتاتورية تحاول فرض الذات على المواطنين بالقوة"، داعيا، "الى اصدار قرار يمنع رفع تلك الصور في المؤسسات والشوارع".

وأضاف أن، "في منطقة عين كاوا باقليم كردستان، تفرض بعض الاحزاب السياسية على اصحاب المحال التجارية وخصوصا المسيحيين منهم رفع صور زعامات سياسية".

وأوضح أن، "رفع صور السياسيين ورجال الدين في المؤسسات الحكومية والشوارع والساحات العامة اصبحت ظاهرة تخالف القيم الديمقراطية".

وبين أنه، "لا يوجد قانون او قرار يحد من تلك الظاهرة لان اصحاب القرار والمتصدرين للمشهد، يفرضون صورهم وصور ممثليهم ورموزهم على الشعب معتقدين بانهم يستطيعون ان يفرضوا ذاتهم بالقوة"، مخاطبا اياهم "لا تنسوا ما حصل لصدام وحزبه، فاتقوا الله واحترموا ذواتكم".