آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

بارزاني: الشعب الكردي مستمر بالنضال لنيل حقوقه رغم المؤامرات

سياسة | 25-05-2019, 11:17 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، السبت (25 أيار 2019)، أن الشعب الكردي مستمر بإرادة أقوى في النضال لنيل حقوقه المشروعة رغم المؤامرات.

وقال بارزاني في رسالة وجهها بمناسبة الذكرى الـ 43 لانطلاق ثورة گولان: «تمثل ذكرى انطلاق ثورة گولان التحررية، واحدة من المناسبات الغالية التي يذخر بها شهر أيار، تلك الثورة التي شكلت امتداداً لنضال وتضحيات الشعب الكردي ضد الظلم والاحتلال».

وأضاف «إن ثورة گولان تشكل محطة هامة من نضال البيشمركة والشعب الكردي، وحملت رسالة واضحة مفادها أنه لا يمكن لأحد عبر المؤامرات والدسائس والحديد والنار إسكات شعبنا وإجبارنا على التخلي عن سعينا للحرية وحقوقنا المشروعة»، مؤكداً أنه «حتى لو واجه شعبنا المصاعب في مرحلة من المراحل، إلاّ أنه لا ييأس ويناهض أعداءه بإرادة من حديد حتى نيل حقوقه عبر الثورات والنضال».

وتابع: «في الذكرى الثالثة والأربعين لثورة گولان، تحية لأولئك المناضلين والبيشمركة الأبطال والوطنيين، الذين رفضوا الذل والعبودية واختاروا قساوة النزوح وقدموا التضحيات وتمكنوا في مدة قصيرة من إعلان الثورة .. ألف تحية إلى أرواح شهداء ثورة گولان، وشهيد الثورة الأول سيد عبد الله وجميع شهداء كردستان .. تحية لكفاح البيشمركة الذين تمكنوا بدمائهم وتضحياتهم من إهداء الحرية لشعبهم».

واختتم رسالته قائلاً: «نؤكد في هذه المناسبة أن إرادة شعب كردستان قوية ورغم المؤامرات يسعى بإرادة أقوى لنيل حقوقه المشروعة، حاملاً رسالة السلام والتعايش والازدهار».