آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

بالصور: السلطات البريطانية تعترض قاربا ضم 18 مهاجرا عراقيا وايرانيا بينهم أطفال ونساء

محليات | 25-05-2019, 06:19 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

اعترضت السلطات البريطانية، السبت، 25 أيار، 2019، قاربا ضم 18 مهاجرا عراقيا وايرانيا بينهم أطفال ونساء، قرب الساحل الجنوبي للمملكة المتحدة.

وقالت صحيفة (ديلي ميل)، إن سفينة تابعة لحرس الحدود البريطانية اعترضت قاربا صغيرا قابلا للنفخ ضم 18 مهاجرا عراقيا وايرانيا من بينهم أطفال ونساء، قبالة ساحل كنت، في الساعة 8:15 صباح السبت.

وأشارت الى نقل المهاجرين إلى الشاطئ في دوفر، لمقابلة مسؤولي الهجرة بعد تقييمهم طبياً.

وذكرت انه منذ بداية العام، أُعيد ما يزيد عن 30 شخصًا إلى أوروبا بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة بطرقٍ غير شرعية على متن قوارب صغيرة - وهو ما يفرض "المبدأ الثابت" لوزارة الداخلية على المهاجرين أن يطلبوا اللجوء في "أول بلد آمن يصلون إليه".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية: "في حوالي الساعة 8.15 صباحًا، تم تنبيه قوة الحدود لقارب صغير يسير عبر القناة باتجاه ساحل المملكة المتحدة".

وأضاف: "تم نشر قاطع لقوة الحدود وسفينة دورية ساحلية واعتراض القارب ونقل من فيه الى الشاطئ".