آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

هل يستطيع الخنجر و “أبو مازن“ إقالة الحلبوسي من منصبه؟ اتحاد القوى يرد

سياسة | 25-05-2019, 02:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق اتحاد القوى العراقية، اليوم الجمعة، على الانباء التي تتحدث عن حراك سياسي يقوده رئيس المشروع العربي خميس الخنجر وعضو مجلس النواب أحمد الجبوري "أبو مازن" لإقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من منصبه.

وقالت النائب عن الاتحاد سمعية الغلاب، لـ(بغداد اليوم)، إن "الحلبوسي كسب ود ودعم جميع الكتل السياسية، وأغلب نوابها يدعمون بقاءه في منصبه بل ويرفضون تغييره، كما أن أغلبية نواب المكون السني معه، ولذلك فأن الحديث عن إقالته مجرد ذر للرماد في العيون".

وأضافت الغلاب، أن "إقالة رئيس البرلمان من قبل الخنجر وأبو مازن هي من سابع المستحيلات، وهذا الشيء لن يتحقق مهما أرادت وحاولت بعض الأطراف".

وكان نواب المدن المحررة من داعش قد أعلنوا، الإثنين، 13 أيار، 2019، حل تحالف المحور الوطني وإعادة تشكيل تحالف القوى العراقية، مستبعدين رئيس المشروع العربي خميس الخنجر وعضو مجلس النواب عن صلاح الدين أحمد الجبوري "أبو مازن" من التحالف الأخير.

وعقب ذلك، أعلن تحالف "المحور الوطني"، الاثنين، 13 ايار 2019، الغاء عضوية محمد الحلبوسي من التحالف، فيما أكد سعيه استبدال الأخير من رئاسة مجلس النواب.