آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الكربولي يدين تفجير القائم ويطالب عبد المهدي بتسليح العشائر

سياسة | 23-05-2019, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دان عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، النائب محمد الكربولي، الخميس، التفجير الذي استهدف قطعات الحشد العشبي عصر اليوم، في قضاء القائم، غربي الأنبار.

وقال الكربولي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "استهداف تشكيلات الحشد الشعبي في القائم، يعكس استغلال تنظيم داعش الارهابي لخلاياه النائمة لزعزعة امن واستقرار القضاء، ومحاولة زرع عدم الثقة بين مواطني القضاء وتشكيلات الحشد المكلفة بالحفاظ على أمنها".

 وبحسب البيان، طالب الكربولي القائد العام للقوات المسلحة بـ "دعم تسليح وتجهيز ابناء العشائر العربية في قضاء القائم، وبما يعزز الامن والاستقرار ويخلق بيئة مجتمعية".

وكان مركز الاعلام الأمني، قد كشف اليوم الخميس، تفاصيل التفجير الذي وقع عصر اليوم في قضاء القائم غربي الانبار.

وقال المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "انفجارا نفذ بواسطة عجلة مفخخة نوع كيا حمل مركونة في منطقة الكرابلة بقضاء القائم غربي محافظة الانبار".

وأضاف المركز، أن "التفجير أسفر عن احتراق عجلة نوع دوسري تابعة للحشد الشعبي داخل كراج غسل وتشحيم، واستشهاد سائق العجلة واصابة صاحب الكراج ومنتسب".

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق من اليوم الخميس، بأن شخصا قتل واصيب اثنين اخرين، بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرابلة ضمن قضاء القائم، غربي الانبار.