آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مصدر: القبض على اول متهم بحرائق الحنطة في ديالى وهذه دوافعه

سياسة | 23-05-2019, 04:48 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الخميس (23 أيار 2019)، بالقبض على أحد المتهمين بحرائق مزارع الحنطة في أصغر نواحي المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة امنية مشتركة القت القبض على شخص في أطراف ناحية جبارة (114كم شمال شرق بعقوبة) لتورطه وفق المعلومات الاولية، بحريق في احدى مزارع الحنطة والذي تم اخماده بسرعة من قبل فرق الإطفاء".

واضاف المصدر، أن "حريق جبارة كاد  ان يؤدي الى كارثة لولا تدخل فرق الاطفاء بالوقت المناسب مؤكدا بان دوافع المتهم جنائية".

وكان مدير ناحية العظيم عبد الجبار العبيدي، قد افاد الثلاثاء (21 أيار 2019)، بأندلاع حريق كبيراً في أكثر من 20 دونماً في منطقة عين ليلى شمال المحافظة.

وقال في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "20 دونماً من الحنطة اٌلتهمت نتيجة اشعالها من قبل مجهولين بمنطقة عين ليلى (24كم شمال شرق ناحية العظيم)".

واضاف أن "عبوة ناسفة من مخلفات داعش انفجرت اثناء عملية اخماد النيران على جرار زراعي، خلفت اضراراً مادية من دون اصابات بشرية تذكر".

وعانت ديالى من سلسلة حرائق خلال الاسبوعين الماضيين في حقول الحنطة واغلبها مفتعلة وفق تأكيدات بعض المسؤولين.